الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:14 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رابطة الدوري الألماني تشدد القواعد الاحترازية في ظل جائحة كورونا

الدوري الألماني
الدوري الألماني

شددت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء القواعد الاحترازية الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد، من خلال فرض إجراء الاختبارات السريعة مع إمكانية إقامة معسكرات تدريب خاضعة للحجر الصحي اعتبارا من أول أبريل المقبل.

وذكرت الرابطة أن مجلس إدارتها قرر إلزام الأندية الــ36 بمسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية، بإجراء الفحوص السريعة مع كل جلسة تدريبية ومع كل رحلة سفر، وذلك في المناطق التي يزيد فيها معدل الإصابات الأسبوعية على 35 حالة لكل 100 ألف شخص.

وسيستمر خضوع اللاعبين والإدارييت لفحوص "بي.سي.آر" مرتين أسبوعين، حسب ما أوضحه البيان.

وقد توجه الرابطة بإقامة معسكرات تدريبية خاضعة للحجر الصحي تتراوح فتراتها ما بين خمسة و14 يوما، لجميع الأندية من أجل تفادي الاضطرار لتأجيل مباريات مثلما حدث عدة مرات هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية، وذلك بهدف ختام الموسم في موعده في مايو.

وذكرت الرابطة أن هذا القرار سيتخذ قبل ثمانية أيام من بدء هذه المعسكرات.

وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الألماني كان أول مسابقة كرة قدم كبيرة ومن أوائل المسابقات الرياضية التي جرى استئناف منافساتها في العام الماضي بعد فترة توقف بسبب جائحة كورونا، وذلك في مايو 2020 وطبقا لقواعد نظافة وقواعد وقائية صارمة.

وتعرض لاعبون ومسؤولون للإصابة بالعدوى، لكن الموسم الحالي لم يشهد إلغاء أي مباريات في البوندسليجا حتى الآن لهذا السبب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.