الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:27 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مستشار الرئيس للصحة يوجه نصائح هامة لمرضى الجهاز التنفسى

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة أن هذا الطقس الذى نمر به الأن يؤثرتأثيرسلبى كبيرعلى من يعانون من الأمراض التنفسية، وهذا المناخ محمل بالأتربة تعمل على تهييج الأغشية المخاطية بالجهاز التنفسى ومرضى الربو الشعبى أو الحساسية، يفضل ألا ينزلوا إلى الشارع فى تلك الفترة، وأن يضع كمامة وأسفلها كمامة مبللة حتى لا يسمح للأتربة بدخول الجهازالتنفسى".

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية : "هناك رعاية كاملة بالجانب العلمى والطبي، وهو جانب مشرف يتعامل مع كل جوانب الأزمة باحترافية كبيرة، ونعى تماما تأثير ما بعد فيروس كورونا، ونعلم كيف يتم التعامل مع تلك المتلازمة التى تأتى بعد التعافي، ونتابع بدقة ما يحدث فى العالم، والتداعيات فى العالم، ومن المحتمل أن ندخل فى موجة ثالثة، ولابد أن نكون حريصين ونتابع بدقة لكل الإجراءات الاحترازية".

وقال: "كل مرضى فيروس كورونا وخصوصا الحالات الشديد مثل بعض التليفات فى الرئتين أو من تأثرت حالات الشم والسمع وأمراض القلب والأغلبية الساحقة منهم يشفون تماما من تلك الآثار الجانبية، ولكن لابد من المتابعة بشكل مستمر مع الطبيب المختص".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.