الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:23 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم يتراجع عن قراراته ويبوح بالأسباب .. إعرف التفاصيل

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن سر إلغاء امتحان شهر مارس لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي.

حيث قال وزير التربية والتعليم: انه لا مجال لعقد امتحان في شهر مارس لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي لان "احنا في اخر مارس وصعب اوي نعمل امتحان بعد اسبوع"

وأضاف وزير التربية والتعليم: لقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عقد امتحانات شهري ابريل و مايو لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي ورقيا.

وقالت وزارة التربية والتعليم: سيتم عقد امتحانين مجمعين في نهاية شهر أبريل ونهاية شهر مايو بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة.

وأوضحت وزارة التربية ان الامتحان سيكون عبارة عن اسئلة اختيار من متعدد في ورقة مجمعة ، على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة (بابل شيت).

وشددت وزارة التربية والتعليم على انه سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلًا عن الكتاب المدرسي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن درجة الفصل الدراسي الثاني ستمثل ١٠٠٪ من الدرجة العظمى للمادة ، وتحسب من خلال متوسط درجات الطالب في اختباري شهر مايو وأبريل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.