×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 18 مايو 2021 09:17 صـ 6 شوال 1442هـ
عرب وعالم

قرار عاجل من الحكومة بإلغاء موائد الإفطار ومنع الاعتكاف خلال شهر رمضان

رمضان
رمضان

أفادت صحيفة الوطن السعودية بأن السلطات المعنية بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة أصدرت مجموعة من التوصيات المعتمدة للإجراءات الاحترازية في شهر رمضان وعيد الفطر.

وقالت الصحيفة إن تلك الاجراءات شددت على ضرورة إيقاف إقامة البوفيهات في المطاعم والفنادق وكذلك تعليق موائد الإفطار الرمضانية في المساجد والجوامع، وكذلك الاعتكاف.

وطالبت السلطات المعنية بمكافحة كورونا في المملكة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان القيام بمهمة إيقاف إقامة البوفيهات في المطاعم.

كما تتولى وزارة السياحة إيقاف إقامة البوفيهات في الفنادق.

وشددت التوصيات على هيئة الصحة العامة "وقاية" بضرورة تحديث البروتوكولات بخصوص آلية تغليف وتسليم طلبات المطاعم الخارجية (تجهيز مسبق - الانتظار في السيارة).

كما تقوم البلديات بتكثيف الجولات الرقابية على التجمعات في الحدائق العامة وضبط المخالفات بجانب القيام بتكثيف الجوالات الرقابية وعلى التجمعات في الملاعب غير المرخصة داخل النطاق العمراني وضبط المخالفات التعميم بالسماح للمحالات التجارية في مراكز التسوق والمولات بالعمل المدة 24 ساعة مع التوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية التوعية الإعلامية بأهمية الالتزام بالإجراءات في موائد الإفطار الصباحية في عيد الفطر المبارك.

وشددت أيضًا على تعليق إقامة سُفر الإفطار والسحور في الجوامع والمساجد وتعليق الاعتكاف والتوسع في أماكن إقامة صلاة العيد.

فيروس كورونا المستجد عبد الفطر المبارك سُفر الإفطار السحور الجوامع المساجد الاعتكاف صلاة العيد موائد الإفطار الرمضانية شهر رمضان

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:17 صـ
6 شوال 1442 هـ 18 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:20
الشروق 05:00
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:43
العشاء 20:12
link link link link link
EFG hermes
EFG hermes