×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 3 أغسطس 2021 06:42 صـ 24 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

لصحة رئتيك...هذه أفضل طريقة للتنفس

التنفس
التنفس

كشف أخصائي إعادة التأهيل دميتري ساندول عن أهم التمارين التي تُساعد على تطهير الرئتين وحصولهما على أكبر كمية من الأكسجين للتنفس بشكل أفضل، مشيرًا إلى أن غالبية الناس يستخدمون قدرات الرئتين أقل من النصف، ولكن هذا قابل للتصحيح.

وأوضح ساندول:"نحن لا نستخدم قدرات الرئتين بصورة كاملة، حيث نتنفس بنسبة 30-40% فقط، لأن عملية الاستنشاق قصيرة جدًا، ولكن إذا تنفسنا بعمق فستطول العملية، وهذا يعني أنه بالإمكان تحسين عملية التنفس”، مؤكدًا أنه خلال الحرب العالمية الثانية، كانت طريقة التنفس التي يستخدمها طواقم الغواصات، تسمح بـ “تمديد” الاستفادة من الأكسجين فترة أطول، وباستخدام هذه الطريقة تنظف الرئتين ويزداد حجم الهواء الذي بدخلها.

وأكد مدرب اليوجا إن رياضة الرئتين يمكن أن تساعد على إعادة تأهيلها للعمل بصورة طبيعية بعد التعافي من “كوفيد-19”، مضيفًا:”للتخلص من آثار “كوفيد-19″ يجب ممارسة تقنية البراناياما في التنفس، التي تستخدم في اليوغا، تتضمن هذه الطريقة التنفس عن طريق الأنف أطول مدة ممكنة، وزفير هادئ بنفس الطريقة،وتساعد هذه الطريقة على تمدد الرئتين، وتبدأ منظومتهما بالتطور".

وأضاف أنه يمكن بنفس الطريقة التحكم في حالة الرئتين والتحقق من مدى حرية عملية التنفس, كما أن تطورهما يُعزز الجسم، ويساعده على الحماية من العدوى في المستقبل, لافتًا إلى أن رياضة الرئتين يجب أن تجري في الهواء الطلق، حيث لا توجد العدوى، أي من دون الكمامة الطبية.

وأشار ساندول إلى أن:”تلعب جودة الأكسجين دورا مهما، أي نحتاج إلى الهواء النقي، لذلك لا ينبغي أبدا وبأي حال إجراء هذه التمارين بالكمامة الطبية”, ناصحًا بضرورة إجراء هذه التمارين مرتين في اليوم صباحًا ومساءً لمدة خمس دقائق فقط.

التنفس الرئتين كورونا اليوجا رياضة الرئتين

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 06:42 صـ
24 ذو الحجة 1442 هـ 03 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:38
الشروق 05:15
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:47
العشاء 20:14
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes