الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ومهم جدًا.. قرار مفاجئ من وزير التعليم بشأن المعلمين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدروزير التربية والتعليم الكويتي قرارًا عاجلًا بشأن وقف النقل والندب للمعلمين اعتبارًا من 7 أبريل المقبل، على ان الباب يبقى مفتوحا حتى ذلك الموعد.

جاء ذلك خلال اجتماع مديري المناطق التعليمية الذي عقد ظهر أمس برئاسة وكيل وزارة التربية بالإنابة فيصل المقصيد وبحضور وكيل التعليم العام أسامة السلطان.

كما تمت خلال الاجتماع مناقشة العديد من الأمور المتعلقة باختبارات الصف الثاني عشر التي ستنطلق نهاية مايو المقبل، وأهمها تدوير اللجان وفق رؤية كل منطقة، وعقد اجتماع أسبوعي للمجلس كل يوم خميس، وتنظيم حملات توعوية للطلبة والهيئات التعليمية والإدارية خلال فترة الاختبارات، وضرورة توفير 27 بندًا صحيًا في كل لجنة، وإنشاء لجان فرعية تنسيقية في المناطق التعليمية مهامها التنسيق مع المناطق الصحية بشأن أي طارئ.

ودعا المجلس مديري المناطق إعداد مقترحاتهم بشأن الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى مقترحاتهم بشأن آلية تصحيح الاختبارات ورصد درجاتها.

وبين المقصيد أن الوزارة في حالة طوارئ خلال هذه الفترة، مؤكدًا ثقته بمديري المناطق في الحرص على تنفيذ الآلية والمهام الموكلة للجان الفرعية وأهمها طرق التصرف المثلى في حال رصد أي حالة خلال فترة الاختبارات وتوفير الاشتراطات الصحية المطلوبة ووسائل التعقيم بالتنسيق مع اللجان الصحية.

وحدد عدد الطلبة في كل مدرسة بين 160 و175 طالبا بحد أقصى، مبينًا أنه سيتم استخدام المدارس المتوسطة لطلبة المسائي والمنازل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.