الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من مصطفي مدبولي بشأن حادث قطار سوهاج

مدبولي
مدبولي

كشف رئيس الوزارء المصري مصطفي مدبولي تفاصيل جديدة بسأن حادث قطار سوهاج مؤكدا إن الرئيس السيسي أمر بتعبئة كل الطاقات لمتابعة تداعيات الحادث .

ولفت مدبولي إلى أنه زار المصابين وتأكدت من تلقيهم للرعاية الصحية المطلوبة، وأكد رئيس الوزراء فتح غرفة أزمات لمتابعة تطور حادث «قطاري سوهاج».

وأضاف : اتفقنا على مضاعفة أرقام التعويضات التي تصرف عادة في هذه الحوادث لتكون 100 ألف جنية لحالة الوفاة ومن 20 إلى 40 ألف للإصابة.

وقال إن السكة الحديد شهدت عقود من الإهمال، وتابع ننفق مليارات على عملية تطوير السكة الحديد، ولفت إلى أن الحكومة متعاقده مع شركات عالمية ومحلية لإتمام عمليات التطوير.

أشار إلى أن المشكلة ليست مشكلة التمويل لكن الوقت، لأننا نقوم بعملية التطوير والمرفق شغال، ولا يمكن إيقاف المرفق الذي يجري آلاف الرحلات، ويستخدمه ملايين المواطنين لإتمام عملية التطوير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.