الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«خلي بالك».. أضرار تجهلينها عن تناول المخلل بكثرة

المخلل
المخلل

نعلم جميعنا أن هناك العديد من الأشخاص يقبلون على تناول المخلل بشراهة ودون وعي المخاطر والأضرار الصحية التي يعرض نفسه لها، فإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك اكتشاف أضرار الأكثار من المخلل.

ولهذا علق الدكتور سعيد متولى، اخصائى تغذية علاجية، على ذلك مؤكدا أن السلوكيات الخاطئة الخاصة بالمخلل تنقسم إلى جزئين الأول مسئول عنه المواطن والثانى مرتبط بالتجار والمصنعين.

وبالتالي نستعرض معكم أضرار تجهلينها عن تناول المخلل بكثرة:

= عادات المواطن الخاطئة تتمثل فى الاسراف فى تناول المخللات و المخاطرة عند شرائها من أماكن غير موثوقة، اما بالنسبة للتجار ومصانع المخلل الغير معتمدة فيلجأوا إلى استخدام مواد غير صحية عند صناعة الطرشى او المخلل لإضافة نكهة طيبة ومذاق رائع، وذلك لتحقيق ربح كبير بتكلفة أقل، دون مراعاة صحة المستهلكين.

= تحدث أخطاء كثيرة عند تخزين المخلل سواء من ناحية نوعية الوعاء المحفوظة بداخله ومدى نظافته أو أنواع الملح الرديئة أو فى درجات حرارة غير مناسبة، وكل هذا ينتج عنه انتشار البكتيريا والفطريات مما يجعلها مصدرا قويا للإصابة بأمراض كثيرة منها التهابات المعدة المزمنة وقرحة المعدة والاثنى عشر ومشاكل فى القلب والكليتين واحيان تجلب البواسير .

= الإكثار من تناول المخللات يعمل على احتباس نسبة عالية من السوائل في الجسم، مما يشكل خطورة على مرضى القلب ويساهم فى الإصابة بالضغط المرتفع وتليف الكبد وأمراض الكلى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.