×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 12 يونيو 2021 08:21 مـ 2 ذو القعدة 1442هـ
نجوم الفن

الكينج محمد منير لمنتقدي هند صبري: ”كفاية جهل وكراهية وعنصرية”

الموجز

أعرب الكينج محمد منير عن إستيائه الشديد من الإنتقادات اللاذعة التي تعرضت لها الفنانة التونسية هند صبري عقب الإعلان عن مشاركتها فى موكب نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، فى موكب مهيب، يوم 3 أبريل المقبل.

حيث كتب منير عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلًا: "أرفض بكل الأشكال هذه اللهجة التي تعامل بها بعض الجهلاء مع الفنانة التونسية هند صبرى، والتي أعتبرها مصرية قبل أن تكون تونسية كفانا جهل وكراهية وعنصرية، ولنتذكر كيف يعامل التونسيين أشقائهم فناني مصر في تونس الشقيقة".

وكانت الفنانة هند صبري أعربت عن سعادتها البالغة للمشاركة فى الحدث العالمى "نقل المومياوات الملكية" من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، مستنكرة تلك التعليقات السلبية التى انتقدت الاستعانة بها فى الحدث العالمى، لأنها ليست مصرية أبا عن جد، حيث كتبت فى تدوينة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أفقت على سيل من الانتقادات والاعتراضات والتعليقات على مشاركتى فى حدث نقل المومياوات الملكية فوجب التوضيح".

وأضافت: "أنا كتبت فخورة بمشاركتى فى هذا الحدث العظيم.. من اجتهد وقرّر أنى مشاركة لوحدى، هل يجوز أن حدثا بهذه الجلالة التاريخية، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته، تشارك فيه فنانة واحدة؟.. ولو فنانة واحدة هل يعقل فعلا أن تكون مش مصرية أبا عن جد".

وتابعت: "هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر، والعديد منهم نشروا مثل الذى نشرته، ومشاركتهم أكبر من مشاركتى بكثير، وهذا أمر طبيعى ومسلّم به ولا نقاش فيه".

وأختتمت حديثها قائلة: "فخورة بأنى أشارك بجزء صغير جدا بجانب كبار نجوم مصر، وعبّرت عن حبى لها بهذه المشاركة، اللى فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط، وقاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته وفكره الضيّق".

هند صبري الكينج محمد منير فيس بوك تويتر المتحف المصري المومياوات الملكية

مواقيت الصلاة

السبت 08:21 مـ
2 ذو القعدة 1442 هـ 12 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:30
المغرب 18:56
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes