×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 10 مايو 2021 01:14 صـ 27 رمضان 1442هـ
عرب وعالم

مقتل 9 عناصر من الشرطة الأفغانية في هجوم لطالبان

الموجز

أعلنت السلطات الأفغانية مقتل 9 من رجال الشرطة في هجوم شنه مسلحو طالبان على نقطة تفتيش في إقليم هلمند، جنوبي البلاد.

وقال مسئول أمني أفغاني، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) السبت، إن المسلحين نفذوا الهجوم قبل شروق الشمس، واستهدفوا به نقطة التفتيش التي تقع على طريق قندهار-هيرات السريع، في مقاطعة نهر السراج.

يأتي ذلك فيما قال المتحدث الإقليمي باسم الشرطة، محمد زمان هامدارد، للصحفيين، إن 3 من الشرطة فقط، بينهم مسئول بارز، قتلوا، وأصيب اثنان آخران في الاشتباكات.

وقال المتحدث باسم حركة طالبان، قاري يوسف أحمدي، في بيان، إن عناصر من الحركة نفذوا الهجوم، وإنه تم الاستيلاء على جميع الأسلحة والمعدات التي كانت موجودة في نقطة التفتيش.

ويتواصل العنف في أفغانستان رغم محادثات السلام الجارية بين ممثلي الحكومة الأفغانية وطالبان في الدوحة.

ولم تحقق محادثات السلام بين الطرفين أي تقدم ملموس، وهددت طالبان باستئناف هجماتها ضد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في البلاد، حال عدم انسحابها بحلول الأول من مايوالمقبل.

يشار إلى أن هذا الموعد ينص عليه اتفاق توصلت إليه الإدارة الأمريكية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، وطالبان في الدوحة العام الماضي.

وتراجع الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس جو بايدن، الاتفاق حاليا.

وبموجب الاتفاق، تعهدت واشنطن بسحب جميع القوات الأمريكية والدولية من أفغانستان. وفي المقابل، تعهدت طالبان بقطع علاقاتها مع تنظيم القاعدة وغيره من الجماعات الإرهابية، والدخول في محادثات سلام مع الحكومة الأفغانية.

أفغانستان الشرطة الأفغانية طالبان

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:14 صـ
27 رمضان 1442 هـ 10 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:27
الشروق 05:05
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:38
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes