الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الصين تفرض عقوبات قاسية على أمريكا وكندا

بايدن
بايدن

أعلنت الصين اليوم السبت 27 مارس فرض عقوبات على عدد من الأفراد والكيانات في أمريكا وكندا.

وجاءت العقوبات الصينية بعد أيام من فرضها لعقوبات على عدد من المسئولين البريطانيين بينهم نواب في مجلس العموم البريطاني، بالإضافة لكيانات بريطانية بسبب الحديث عن حقوق الإنسان في إقليم شينجيانج.

وبحسب وكالة رويترز الخارجية الصينية أعلنت في بيانها أن ستفرض عقوبات على رئيسة اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية جايل مانشين ونائب رئيس اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية توني بيركنز.

كما فرضت الصين عقوبات على عضو البرلمان الكندي مايكل تشونج واللجنة الفرعية لحقوق الإنسان الدولية بالبرلمان الكندي.

وشهدت العلاقات البريطانية الصينية خلال اليومين الماضيين حالة من التوتر الشديد والتي وصلت لحد استدعاء بريطانيا للسفير الصيني لديها بسبب فرض عقوبات على 4 كيانات و9 أشخاص من جانب الصين.

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، إن بلاده تعتزم استدعاء سفير الصين لديها لمقر وزارة الخارجية بعدما فرضت بكين عقوبات على بريطانيين.

وخلال حديثه إلى الصحفيين اليوم الجمعة 26 مارس قال وزير الخارجية البريطاني، إنه سيتم استعداء الصين ليتم شرح الموقف البريطاني، وإخباره بأن لندن لن تصمت تجاه انتهاكات حقوق الإنسان في إقليم شينجيانج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.