×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 30 سبتمبر 2022 03:10 مـ 5 ربيع أول 1444هـ
نور تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل ”موضوع عائلى 2”حسين الجسمي يطرح أغنيه الجديدة ”دعيت الله”نبأ مؤسف عن الرئيس الروسي بوتينالتعليم العالي تنظم حملة صحية لإجراء عدد من التحاليل للعاملين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجانلدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.. هواوي تكنولوجيز تتعاون مع ”Flat6Labs” في برنامج ”Spark”جامعة بنى سويف التكنولوجية تستعد لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023جامعة المنصورة الأهلية تنظم يومًا تعريفيًا لطلاب الجامعة الجُدد ببرامج ونُظم الدراسةالتعليم العالي تنظم ورشة عمل حول تأثير التغيرات المناخية علي الموارد الأرضية وإنتاج الغذاءبالتفاصيل.. وزير التنمية المحلية يستعرض ملامح رؤية الوزارة المستقبلية وخطتها خلال الفترة المقبلةوزير التعليم العالي يبحث تعزيز سبل التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة ومشروع المعرفة العالميوزير التنمية المحلية: دورة تدريبية لرؤساء المراكز عن منظومة التخطيط المحلى وإشراك المواطنين فى اختيار مشروعات حياة كريمةدولة عربية كبري تُعلن حالة الطوارئ الصحية بسبب كورونا
صحة وجمال

الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال.. نصائح هامة قبل تطعيم طفلك

التطعيم
التطعيم

بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال، الذى يوافق اليوم 28 مارس، والتى سوف تستمر لمدة ٦ أيام، للأطفال تحت سن ٥ سنوات، قدم الدكتور الشربيني محمد الشربيني، أستشاري الأطفال، أبرز النصائح التي يجب على الأمهات مراعاتها قبل الجرعة الثانية من التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

= لا تعارض بين التطعيمات الروتينية ولا الإضافية وبين تطعيم الحملة.
= يمكن أخذ تطعيم الحملة نفس يوم الروتا أو قبل أو بعد بدون شرط فرق الأسبوعين وفقا لمنظمة الصحة العالمية والـ CDC الأمريكية.
= الإلتزام بالتباعد الإجتماعى، مع الحفاظ على مسافة آمنة والبعد عن الزحام وإرتداء الماسك وإستخدام الكحول، وغسل اليدين المتكرر بالطريقة الصحيحة لمدة متقلش عن 20 ثانية للوقاية من الإصاب بفيروس كورونا.

= الطفل الذي تلقي تطعيم الحملة الأولى يأخد مرة أخرى، وإذا كان الطفل لم يحصل على الجرعة الأولي من التطعيم يجب أن يأخذ في الحملة الثانية أيضا.
= لا توجد موانع من التطعيم إلا في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق ٣٨.٥ أو المرض الشديد أو كورتيزون شراب مستمر لمدة أكثر من ١٤ يوم .
= الإرتفاع الطفيف في درجات الحرارة لا يتعارض مع التطعيم.
= بخاخات الأنف والصدر المحتوية على الكورتيزون لا تتعارض مع التطعيم
= إعطاء المضادات الحيوية لا يتعارض مع التطعيم
= التطعيم آمن مع الأطفال المصابين بحساسية الأنف أو الصدر أو حساسية الطعام كالألبان والقمح وغيرها

تطعيم الأطفال الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال أبرز النصائح التي يجب على الأمهات مراعاتها قبل الجرعة لا توجد موانع من التطعيم ارتفاع درجة حرارة الجسم

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:10 مـ
5 ربيع أول 1444 هـ 30 سبتمبر 2022 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:43
العشاء 19:00
الزمان الطريق