الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال.. نصائح هامة قبل تطعيم طفلك

التطعيم
التطعيم

بالتزامن مع بدء حملة تطعيم الجرعة الثانية ضد شلل الأطفال، الذى يوافق اليوم 28 مارس، والتى سوف تستمر لمدة ٦ أيام، للأطفال تحت سن ٥ سنوات، قدم الدكتور الشربيني محمد الشربيني، أستشاري الأطفال، أبرز النصائح التي يجب على الأمهات مراعاتها قبل الجرعة الثانية من التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

= لا تعارض بين التطعيمات الروتينية ولا الإضافية وبين تطعيم الحملة.
= يمكن أخذ تطعيم الحملة نفس يوم الروتا أو قبل أو بعد بدون شرط فرق الأسبوعين وفقا لمنظمة الصحة العالمية والـ CDC الأمريكية.
= الإلتزام بالتباعد الإجتماعى، مع الحفاظ على مسافة آمنة والبعد عن الزحام وإرتداء الماسك وإستخدام الكحول، وغسل اليدين المتكرر بالطريقة الصحيحة لمدة متقلش عن 20 ثانية للوقاية من الإصاب بفيروس كورونا.

= الطفل الذي تلقي تطعيم الحملة الأولى يأخد مرة أخرى، وإذا كان الطفل لم يحصل على الجرعة الأولي من التطعيم يجب أن يأخذ في الحملة الثانية أيضا.
= لا توجد موانع من التطعيم إلا في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم فوق ٣٨.٥ أو المرض الشديد أو كورتيزون شراب مستمر لمدة أكثر من ١٤ يوم .
= الإرتفاع الطفيف في درجات الحرارة لا يتعارض مع التطعيم.
= بخاخات الأنف والصدر المحتوية على الكورتيزون لا تتعارض مع التطعيم
= إعطاء المضادات الحيوية لا يتعارض مع التطعيم
= التطعيم آمن مع الأطفال المصابين بحساسية الأنف أو الصدر أو حساسية الطعام كالألبان والقمح وغيرها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.