×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 01:50 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

عاجل .. كيف تعامل الرئيس السيسي مع أزمة جنوح السفينة في ”قناة السويس ”

السيسي
السيسي


كشف الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، عن موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي من جنوح السفينة في قناة السويس مؤكدا أن ​الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع أوضاع السفينة الجانحة يوميًا وأحيانًا يتصل أكثر من مرة في اليوم الواحد، مؤكدًا أن الهيئة تنفذ الآراء والاقتراحات المقدمة من السيسي.

وقال الهيئة تتابع طلبات السفن المتوقفة في قناة السويس والبالغ عددها 321؛ بسبب أعمال تعويم السفينة البنمية الجانحة، لافتًا إلى تسهيل تلك الطلبات والأمور اللوجستية.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأحد، أن عبور السفن العالقة لن يستغرق أكثر من يومين ونصف بعد انتهاء تعويم السفينة الجانحة، موضحًا أن القناة ستعمل على مدار 24 ساعة لعبور 150 سفينة في اليوم.

وتوجه بالشكر لجميع الدول التي عرضت المساعدة على مصر لتعويم السفينة الجانحة، قائلًا إن الهيئة ستطلب مساعدة حال الوصول للسيناريو الثالث والذي يتعلق بتخفيف الحمولات.
،

وأوضح أن الرئيس أمر عدم انتظار انتهاء السيناريو الأول والثاني في التعامل مع السفينة الجانحة ثم التفكير في الثالث، متابعًا: «وجهنا بإحضار المعدات والأدوات الخاصة بالسيناريو الثالث لعدم استغراق وقت في التجهيز له».

وأشار ربيع، إلى أن الشركة الهولندية التي تتعاون معها الهيئة لعملية الإنقاذ ثمنت الجهود المصرية والإجراءات المتخذة في التعامل مع السفينة الجانحة، متابعًا أنهم بدأوا عملهم في اليوم الثالث من حادث الجنوح.

وتعرضت السفينة البنمية للجنوح، والتي تتبع الخط الملاحي «EVER GREEN»، ويبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 مترا وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وتعبر ضمن قافلة الجنوب في رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى روتردام، وتسببت العاصفة الترابية وسرعة الرياح التي بلغت 40 عقدة، في انعدام الرؤية وفقدان القدرة على توجيه السفينة وجنوحها عند المدخل الجنوبي للقناة

السيسي جنوح السفينة قناة السويس

مواقيت الصلاة

الأحد 01:50 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes