الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:14 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صرف مليون جنيه تعويضات لضحايا حادث قطاري سوهاج.. إليك التفاصيل

قال الدكتور إيهاب رمزى، عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائى، إنه سيتقدم بمشروع قانون جديد لتقديم التعويض المادى المناسب لأسر ضحايا الحوادث والمصابين بسبب مختلف الحوادث، وفى مقدمتها حوادث القطارات، مؤكدًا أن حادث قطارى سوهاج هو الذى دفعه لإعداد هذا التشريع وتقديمه لمجلس النواب خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال "رمزى"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، الأحد، إن هذا التشريع يتضمن تخصيص 5% من قيمة التذاكر المخصصة لجميع العربات المكيفة والنوم وشركات الأتوبيسات بين المحافظات بمختلف أنواعها يتم وضعها فى صندوق خاص بتقديم التعويضات لضحايا ومصابى الحوادث، إضافة إلى تخصيص مبالغ داخل الموازنة العامة للدولة لهذا الغرض وقبول المنح والهبات والتبرعات لهذا الصندوق.

وأكد "رمزى" أنه سيتم النص فى هذا التشريع على تخصيص مبلغ مليون جنيه لأسرة من يفقد حياته بسبب مثل هذه الحوادث و250 ألف جنيه لكل مصاب، لافتا إلى أن المبالغ التى سوف تخصص من قيمة تذاكر السفر وحدها ستكون كافية لصرف هذه المبالغ لكل ضحايا ومصابى الحوادث.

وأضاف أن مشروع القانون سينص أيضًا على تقديم جميع أنواع الدعم لأسر الضحايا من خلال إعفاء أبناء الضحايا من مختلف المصروفات الدراسية والجامعية ومنحهم تذاكر بالمجان داخل جميع وسائل النقل وتقديم الرعاية الصحية لهم بالمجان فى مختلف المؤسسات الصحية، إضافة إلى إعطاء أولوية فى توفير فرص العمالة لأبنائهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة