×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 15 يونيو 2021 09:44 مـ 5 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

صدمة.. لماذا أرجأ مجلس النواب تشكيل لجان تقصي حقائق في حادث قطاري سوهاج؟

الموجز

قرر المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إرجاء كافة الطلبات المقدمة من الأعضاء، بتشكيل لجان تقصي حقائق حول حادث تصادم قطاري سوهاج، لحين انتهاء النيابة العامة التحقيقات .

وأعلن رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه تلقي طلبًا موقع من أكثر من 20 عضو بمجلس النواب، بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول حادث قطاري سوهاج، موضحًا أنه من المستقر عليه في الأعراف البرلمانية أنه لا يجوز مناقشة أي موضوع داخل المجلس في الجلسات العامة أو داخل اللجان النوعية، مطروح أمام القضاء إلا بعد انتهاء التحقيقات إعمالًا لمبدأ الفصل بين السلطات.

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة، للتحقيق في حادث قطاري سوهاج وكشف كافة الملابسات الخاصة بالواقعة والوقوف على الأسباب والمسئوليات، فضلًا عن قيام النيابة العام بمباشرة التحقيقات .

وأكد أن المجلس تابع منذ اللحظة الأولي من خلال الوفد رسمي ضم محمد أبوالعينين وكيل المجلس، وأشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية وعلاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات وباقي نواب سوهاج.

وأشار إلي أن الحادثة فاجعة وليس من المصلحة أحد، وجود أي تعارض بين لجان التحقيق المختصة لذا سيتم إرجاء كافة الطلبات لحين انتهاء النيابة العامة التحقيقات

مجلس النواب لجان تقصي حقائق حادث قطاري سوهاج النيابة العامة

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 09:44 مـ
5 ذو القعدة 1442 هـ 15 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes