الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أطعمة تشبه الأعضاء ومفيدة لها منها عين الجمل

الأعضاء
الأعضاء

سبحان الله خلق الله لنا خضراوات وأطعمة مختلفة مفيدة لأعضاء في أجسامنا شبيهه لها في الشكل نطرح لكم بعضًا منها

يعتبر عين الجمل من المكسرات المفيدة لأعضاء الجسم، ولا سيما الدماغ، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تدعم وظائف المخ الإدراكية، كما تعزز القدرة على التركيز والانتباه، وتقلل من فرص الإصابة بالخرف وألزهايمر عند التقدم في العمر.

بينما الكرفس صديقًا للعظام، لاحتوائه على نسبة عالية من معدن السيلكون، الذي يساهم في تقوية العظام، ويمنح المفاصل الكثير من المرونة، ولذلك، ينصح الأطباء كبار السن بتناوله باستمرار، للحد من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل.

أوثبتت بعض الدراسات، أن الأفوكادو من الفواكه المفيدة لصحة السيدات، لاحتوائه على حمض الفوليك، الذي يحد من خطر الإصابة بخلل التنسج العنقي، وهو حالة من تطور الخلايا السرطانية داخل الرحم .

يشبه الزنجبيل معدة الإنسان، من حيث الشكل والقطع، كما يتميز باحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، التي تمثل أهمية كبيرة للمعدة، حيث تحميها من الالتهابات، وتعادل حموضتها، وتكافح بكتيريا الطعام الضارة العالقة بها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.