×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 15 يونيو 2021 08:27 مـ 5 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

عاجل.. الفريق أسامة ربيع يكشف سر خطير عن السفينة الجانحة

ربيع
ربيع

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس أسرار عملسك تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس مشيرا إلي إن حادثة السفينة البنمية الجانحة أثرت بشكل إيجابي على مصر، مؤكدًا أن الجميع أدرك أهمية قناة السويس بعد الحادث.

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن الهيئة ستعمل على الانتهاء من السفن العالقة بسرعة؛ لإثبات تقديم خدمة سريعة ومتميزة، قائلًا إن المرشدين الذين خرجوا على المعاش يرسلون له لتقديم المساعدة في إرشاد تلك السفن.

وأشار إلى عدم التفاته لما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، معلقًا: «لم يكن أمامي سوى همًا واحدًا وهو الانتهاء من عمليات التعويم».

وذكر رئيس هيئة قناة السويس، أن الهيئة وفرت كل معداتها للعمل على التعويم، موضحًا أنه شكل غرفة عمليات لمتابعة العملية التي بدأت باستخدام خمس قاطرات ثم زادت إلى 8، ثم 14 قاطرة و2 كراكة.

وأوضح أن تعويم السفينة استغرق وقتًا؛ بسبب مجموعة من الصعوبات تمثلت في حجم المركب الكبير بنحو 223 ألف طن، ذاكرًا أن عمليات الإنقاذ تستغرق وقتًا لأن لها حسابات فنية كثيرة ومعقدة.

وأعلن ربيع، عن عقد مؤتمر صحفي بعد الانتهاء من التعويم بشكل كامل لإطلاع الجميع على التفاصيل كافة، لافتًا إلى أن العالم ثمن جهود مصر المتميزة وسرعة الاستجابة في التعامل مع الحادث.

وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت نجاحها في بدء تعويم سفينة الحاويات البنمية الجانحة «إيفر جيفين» بنجاح بعد استجابة السفينة لمناورات الشد والقطر وتعديل مسار السفينة بشكل ملحوظ بنسبة ٨٠% وابتعاد مؤخر السفينة عن الشط بمسافة ١٠٢ متر بدلا من ٤ أمتار.

ووجه الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة، رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي باستئناف حركة الملاحة مرة أخرى في القناة بمجرد الانتهاء من تعويم السفينة بشكل كامل قريبا وتوجيهها للانتظار بمنطقة البحيرات لفحصها الفني.

أسامة ربيع السفينة الجانحة قناة السويس

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:27 مـ
5 ذو القعدة 1442 هـ 15 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:58
العشاء 20:31
link link link
EFG hermes
EFG hermes