الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:48 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد.. 60 دقيقة والتعادل 2-2 سيد الموقف بين الفريقين تجديد حبس المتهم بسرقة الهواتف في الوايلي موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة البوسة السينمائية.. فتوي بأن القبلة في الأفلام لا تبطل الصيام وأبرز خلافات النجوم بسببها (فيديو) خبر صادم .. أمريكا تدعم إسرائيل بالسلاح وتقدم مساعدات غذائية بـ مليار دولار لـ غزة الدقيقة 58.. إيفرتون يضرب ليفربول بالهدف الثاني في الدوري الإنجليزي جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز علي البنك الأهلي اليوم خطوات ضبط الهاتف على التوقيت الصيفي 2024.. وهذا موعده بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. التعادل الإيجابي 1-1 يحسم نتيجة الشوط الأول بين الفريقين الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يباغت ليفربول بهدف بالشوط الأول قبل ساعات من تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم 2024 النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلب إحاطة بشأن رحلة مصر للطيران (MS936) القادمة من الدوحة

مفاجأة فى أسعار النفط بعد تحرير السفينة الجانحة في قناة السويس

إيفر جيفن
إيفر جيفن

تراجعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مع نجاح عملية تعويم السفينة البنمية الجانحة في قناة السويس "إيفر جيفن"، مع ارتفاع الإصابات العالمية بفيروس كورونا للأسبوع الخامس على التوالي.

وقالت شبكة "سكاي" البريطانية إنه تم تحرير سفينة الحاويات العالقة التي كانت تسد قناة السويس لمدة أسبوع تقريبًا وهي في حالة حركة، مما يسمح باستئناف حركة المرور في أحد أهم الممرات المائية في العالم.

وقالت السلطات المصرية إن سفنًا أخرى كانت تتحرك مرة أخرى بعد إعادة تعويم السفينة العملاقة إيفر جيفن، التي كانت محشورة بشكل مائل عبر قسم جنوبي.

وبمساعدة المد العالي، تمكن أسطول من زوارق القطر اليوم من انتزاع قوس السفينة من الضفة الرملية للقناة، حيث كانت قد استقرت بقوة منذ الرياح العاتية يوم الثلاثاء الماضي.

وانخفض سعر النفط مع ظهور أنباء التطورات في القناة ، مع انخفاض سعر خام برنت بنسبة 2٪ إلى ما يزيد قليلًا عن 63 دولارًا (46 جنيهًا إسترلينيًا) للبرميل.

وحسب "أويلفيلد تكنولوجي"، تسبب الحصار المفروض على قناة السويس في ارتفاع أسعار النفط نهاية الأسبوع الماضي، حيث توقفت العديد من الناقلات ومنعها من استئناف مسارها.

وأضاف الموقع أنه عندما يتم إغلاق أحد أكثر طرق الإمداد ازدحامًا في العالم، فإن هذا يؤدي إلى حدوث ضغط على الإمداد، وكما كان من المتوقع في البداية أن يستغرق تحرير القناة لحركة المرور العادية أسابيع، فقد أضاف التجار علاوات لأسعار النفط.

وأوضح الموقع أن التقدم الذي تشهده قناة السويس اليوم يبشر بعودة شحنات النفط عبر القناة المائية، ولكن نظرًا لكثرة السفن المتراكمة، فقد يستغرق الأمر أيامًا أو أسابيع حتى تعود القناة بالكامل إلى عملها الطبيعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة