الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تحقيقات موسعة مع مالك عقار جسر السويس بعد القبض عليه

عقار جسر السويس
عقار جسر السويس

تبدأ النيابة العامة خلال الساعات القادمة مع مالك عقار حسر السويس المنهار بعد أن مكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليه.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بضبط وإحضار مالك عقار جسر السويس المنهار ومرتكبي مخالفات بناء به ومالك مصنع فيه.
و أعلنت النيابة العامة عن اتخاذ 4 قرارات مختلفة بشأن واقعة انهيار عقار جسر السويس، الذي أودى بحياة أربعة وعشرين شخصًا وإصابة خمسة وعشرين آخرين، وفقدان آخرٍ من جراء الحادث.

والقرارات وفقا لبيان صادر من النيابة العامة منذ قليل، هي:-

1- ضبط وإحضار مالك العقار والمسئولين عن مخالفات البناء به ومالك مصنع الملابس الكائن به.

2- انتدال أطباء مصلحة الطب الشرعي لتوقيع الكشوف الطبية الظاهرية على جثامين المتوفين مجهولي الهوية، وأخذ عينات منها لاستخلاص بصماتها الوراثية، والتحفظ عليها لحين توافر ركن مقارنتها بما يحدد هوية تلك الجثامين، مع التصريح بدفنهم جميعًا عقب الانتهاء من الإجراءات.

3- تشكيل لجنةً ثلاثية من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء لمعاينة أنقاض العقار بيانًا لأسباب انهياره ومدى صلتها بمخالفات البناء التي شابته وآثار أعمال الهدم الحديثة بحوائط الطابق الأرضي منه، وتحديد المسئول عنها.

4- معاينة العقارات المجاورة بيانًا لمدى تأثرها من الانهيار واتخاذ ما يلزم من إجراءات ترميميها وصيانتها حماية للأرواح والممتلكات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة