الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:02 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد استئناف حركة الملاحة بقناة السويس.. تراجع أسعار النفط وسط تحول التركيز لإجتماع تحالف ”أوبك بلس”

أسعار النفط
أسعار النفط

تراجعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء مع استئناف حركة الملاحة عبر قناة السويس، وتحول تركيز المستثمرين إلى الاجتماع القادم لتحالف "أوبك بلس".

وتراجع سعر خام برنت القياسي بنسبة 0.6% إلى 64.54 دولارا للبرميل، بعد أن ارتفع بنسبة 0.6% أمس.

كما تراجعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.7% إلى 61.11 دولارا للبرميل، بعد تراجع بنسبة 1% في الجلسة السابقة.

وتم أمس استئناف حركة الملاحة عبر قناة السويس في مصر، وقالت السلطات إن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى ثلاثة أيام لعبور السفن التي كانت تكدست خلال الفترة الماضية من جراء جنوح السفينة العملاقة "إيفر جيفن" في المجرى المائي.

ويترقب المستثمرون اجتماع تحالف أوبك بلس المقرر هذا الأسبوع وسط توقعات بالإبقاء على تخفيضات الإنتاج لشهر آخر لدعم تعافي الأسعار في ظل عمليات الإغلاق الجديدة حول العالم.

ويضم تحالف أوبك بلس، الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، 13 دولة، إضافة إلى منتجين رئيسيين من خارج المنظمة بقيادة روسيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة