×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 12:25 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

دولة عربية كبري تُصدر قرارًا عاجلًا بشأن البنزين

البنزين
البنزين

أصدرت لجنتا المحروقات الفرعية في محافظتي درعا وحلب اليوم قرارًا بتخفيض كميات تعبئة البنزين لـ السيارات العامة والخاصة بنسبة خمسين بالمئة مؤقتًا مع بقاء مدة التعبئة على حالها للسيارات العامة أربعة ايام وللخاصة السياحية سبعة أيام.

وحسب وكالة الأنباء السورية سانا؛ ذكر عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة درعا حمزة الشبلاق أن القرار جاء على ضوء انخفاض التوريدات إلى المحافظة مبينًا أن السيارات العامة (التاكسي) مسموح لها تعبئة 20 لترًا كل أربعة أيام والسيارات الخاصة السياحية 20 لترًا كل سبعة أيام.

ومن جانبه، أشار مدير فرع الشركة السورية لتوزيع وتخزين المشتقات البترولية (محروقات) بدرعا المهندس نعيم الجبر في تصريح مماثل الى أن القرار الخاص بالتخفيض دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم. مبينًا أن التوريدات الحالية للمحافظة تبلغ طلبين ونصف الطلب من البنزين أي بحدود خمسين ألف لتر يوميًا وعدد طلبات المازوت الواردة للمحافظة الآن بلغ ثلاثة طلبات ونصف الطلب بحدود سبعين ألف لتر يوميًا يتم توزيعها وفق أولويات معينة على أن تخصص أولًا للقطاع العام بما فيه الأفران والمشافي والاتصالات والمياه يتبعها قطاع الزراعة والنقل.

وفي محافظة حلب أوضح علاء مؤذن عضو المكتب التنفيذي المختص في مجلس المحافظة أن لجنة المحروقات الفرعية حددت تخفيض تعبئة البنزين لتصبح 20 لترًا كل 7 أيام للسيارات الخاصة و20 لترًا كل 4 أيام للسيارات العامة اعتبارًا من اليوم. لافتًا إلى أن تطبيق هذا القرار يأتي نتيجة انخفاض طلبات المحروقات الواردة إلى المحافظة وأن هذا الإجراء مؤقت لحين وصول التوريدات اللازمة إلى المحافظة.

يذكر أن آلية توزيع مادة البنزين على السيارات الخاصة في حلب مستمرة وفقًا لنهاية أرقام لوحات السيارات المنتهية بـ 7 و8 لليوم وغدًا فيما تم تخصيص محطة الباش مقابل القصر البلدي لدور النساء وجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة ومحطة الشياح على مدخل حلب الغربي لسيارات منظومة الإسعاف.

لجنتا المحروقات الفرعية حلب تعبئة البنزين السيارات العامة والخاصة مدة التعبئة على حالها للسيارات العامة المشتقات البترولية محروقات

مواقيت الصلاة

الأحد 12:25 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes