الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تؤثر أمراض اللثة على مشاكل ضغط الدم؟.. اعرف الإجابة

أمراض اللثة
أمراض اللثة

كشفت عدد من الأبحاث الجديدة التى أجريت مؤخرا من قبل باحثين في كلية لندن الجامعية، أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة الحادة هم أكثر عرضة للإصابة بـ ارتفاع ضغط الدم بمقدار الضعف.

وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص المصابين بهذه الحالة أكثر عرضة بنسبة 2.3 مرة للإصابة بضغط الدم الانقباضي، والمعروف طبيا بـ ارتفاع ضغط الدم.

ولهذا فإن التهاب دواعم السن هو عدوى تصيب اللثة وغالبًا ما تؤدي إلى النزيف ويمكن أن تؤدي إلى فقدان الأسنان أو العظام، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما تم الكشف أن ضغط الدم الانقباضي والانبساطي مقدار القوة التي يتعرض لها الدم عندما ينقبض القلب ويسترخي، على التوالي، وهو يزيد لدى الأشخاص المصابين بأمراض اللثة.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة الدكتورة إيفا مونيوز أغيليرا، كبيرة الباحثين في معهد ايستمان لطب الأسنان بجامعة كاليفورنيا بلندن، إنه غالبًا ما يعاني المرضى المصابون بأمراض اللثة من ارتفاع ضغط الدم، خاصةً عند وجود التهاب نشط في اللثة أو نزيف في اللثة.

وأضافت مونيوز أنه عادة ما يكون ارتفاع ضغط الدم بدون أعراض، وقد لا يدرك العديد من الأفراد أنهم معرضون لخطر متزايد من مضاعفات القلب والأوعية الدموية.

وأشار البروفيسور فرانشيسكو ديوتو، رئيس وحدة أمراض اللثة في معهد إيستمان لطب الأسنان بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس والمؤلف المشارك للدراسة، إلى أن بكتيريا دواعم السن تسبب تلفًا للثة وتؤدي أيضًا إلى استجابات التهابية يمكن أن تؤثر على تطور أمراض جهازية بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة