الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير البترول : مصر لديها إستراتيجية وطنية موجهة لتمكين المرأة بجميع المجالات

جانب من الندوة
جانب من الندوة

شارك المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، في فعاليات الندوة الافتراضية التى عقدت تحت عنوان (المرأة هى الطاقة She is Energy) وذلك تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة بهدف تسليط الضوء على دور المرأة في صناعة البترول والغاز.

وأكد الوزير في كلمته الافتتاحية أن تمكين المرأة أمر هام للغاية وتوليه الدولة الاهتمام والتفعيل المناسب فالمرأة تمثل نحو 50% من عدد سكان مصر ودورها وتمكينها جزء هام في رؤية مصر 2030 والتى تتضمن المساواة بين الجنسين، وتمكين وتحسين حقوق المرأة كواحدة من أهم أسس تحقيق التنمية المستدامة.
وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا ما يقدم الدعم للمرأة المصرية واتضح ذلك منذ توليه الرئاسة بما يدعم تواجدها ويضمن تلبيه احتياجاتها وحصولها على حقوقها، مشيرًا إلى أن مصر استطاعت على مر السنوات أن تحقق خطوات ثابتة نحو تحقيق المساواة من خلال إستراتيجية وطنية موجهة لتمكين المرأة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ويتضح هذا في تمثيلها بنسبة 25% من التشكيل الوزارى الحالى، وأشار إلى التزام قطاع البترول والغاز المصرى برؤية مصر 2030 والتى تتضمن تمكين المرأة وتعزيز قدراتها ومساعدتها على تحقيق تطلعاتها، حيث تمثل المرأة حاليًا 30% من إجمالى العاملين وأكثر من 33% منهن في مناصب قيادية وتنافسن بقوة ولهن دور فعال في مختلف المواقع والحقول وتحقيق قصص النجاح.

ولفت الوزير إلى أنه مع انطلاق إستراتيجية تطوير وتحديث قطاع البترول من أجل ضمان تحقيق نمو، كان تمثيل المرأة 40% في مختلف البرامج، مضيفًا أن الوزارة أنشأت وحدة تواصل لتحقيق المساواة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وتوفر هذه الوحدة الآليات والسياسات اللازمة لضمان الحقوق الاقتصادية، الاجتماعية، والثقافية على أساس وفرص متساوية.
نظم فعاليات الندوة إيجبت أويل أند جاز بحضور عدد من القيادات بالشركات البترولية العالمية والمحلية وشهدت الندوة حضورًا وتفاعلًا متميزًا من المشاركين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة