رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 28 فبراير 2024 11:29 صـ 18 شعبان 1445 هـ
أهم الأخبار

السر في اللحية.. صناع ”الملك أحمس” يكشفون سر الهجوم على عمرو يوسف

جدل كبير أثاره البرومو الدعائي الأول لمسلسل «الملك»، والمأخوذ عن رواية «كفاح طبية» للكاتب الراحل نجيب محفوظ، والذي يدور حول بطولة الملك أحمس في تحرير طيبة من الهكسوس.

وخلال البرومو ظهر الفنان عمرو يوسف بـ «لحية» في اللقطات الأولى، وهو ما آثار استغرب البعض حيث إن ملوك الفراعنة كانوا دون لحى، بالإضافة إلى أن البنية الجسدية لـ عمرو يوسف مختلفة عن بنية الملك أحمس ابن الـ19 عام.

وأوضح أمير عبد العاطي مهندس ديكور المسلسل، سبب ظهور عمرو يوسف باللحية، قائلا: «أحمس خلال الأحداث هو شخص عادي من العوام، وكان هناك من العوام من يربي لحيته بشكل طبيعي، ونحن نقدم في المقام الأول عمل درامي له طابع تاريخي، وليس توثيق تاريخي وهو أمر طبيعي في العالم، على سبيل المثال شخصية أخيل التي قدمها براد بت في فيلم حرب طروادة، كان بطلها الحقيقي كهل في الستين من عمره، أو بطل بومبي كان في الحقيقة داكن البشرة، بخلاف الشكل الذي ظهر به ضمن الأحداث».

وتابع قائلا: «حلاقه اللحية من سمات الملوك والكَهن فى الحضارة المصرية القديمة، ولكن المواطن العادي كان له حرية الاختيار في الاحتفاظ بها أو حلاقتها، وهناك مجموعة من صور وضحت أن المصري القديم كان يترك لحيته تنمو، كما يظهر تمثال الأمير رع حتب بشارب ولحية خفيفة».