الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:50 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشهادة «مدبولي».. مصر من أقل دول العالم تسجيلا للإصابات بكورونا

كورونا
كورونا

خلال كلمته في افتتاح مدينة الدواء في الخانكة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر تعد من أقل الإصابات بكورونا في العالم بالنسبة لعدد السكان، متابعا : "نشكر المولى عز وجل على هذه النعمة وربنا يدمها علينا خلال الفترة المقبلة".

وتابع : "العالم تعامل جائحة كورونا بدون خطة أو كتالوج، وكل دولة تتعامل مع هذه الجائحة غير المسبوقة وفق ظروفها، وسعينا لتأمين المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية، عندنا حاليا اكتفاء لكل المستلزمات الطبية والأدوية بين شهرين إلى 3 سنوات، وهناك توجيه رئاسى بأن تكون من 6 شهور بدلا من شهرين.. ونسعى إلى تصنيع كل المستلزمات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا محليا ماعدا مستحضر واحد.

وأكمل رئيس الوزراء: "تم السيطرة على توافر الأكسجين في كافة المستشفيات خلال الموجة الثانية.. والحمد لله عدنا الاحتياطات مؤمنة بالكامل ولدنيا 2 مليون لتر احتياطي استراتيجى ونسعى إلى أن يكون 3 ملايين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.