×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 02:49 مـ 9 ربيع أول 1444هـ
أحمد صادق لـ”الموجز”: خرجت من عباءة عبد الوارث عسر فى ”زقاق المدق” وشخصيتى فى”سوق العصر” نقلة فنية في حياتىمباحث القاهرة تضبط أحد الأشخاص بالسلام لحيازته أسلحة نارية وذخائرالقيادات وكافة العاملين بمحافظة أسيوط ينعون والدة اللواء عصام سعدبعد مصرع طالبتين.. محافظ الجيزة يصدر توجيهات صارمة لحماية سلامة الطلاب بالمدارستحقق توازن وتحمي مكتسبات العمال.. أبرز بنود «اللائحة الاسترشادية» للعاملين بقطاع الأعمال العامخطة لتأهيل العاملين بالسياحة على التحول الرقميالأرصاد : طقس اليوم حار والعظمي بالقاهرة 31 درجةليفربول يواجه رينجرز الأسكتلندى الليلة فى دوري أبطال أوروبااستبعاد بيرسي تاو من رحلة الأهلي إلي تونس لمواجهة اتحاد المنستيرىالصحة تحذر من عمليات الوشم وثقب الجلدالسيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: أبطال من ذهب خلال فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة«الرقابة النووية والاشعاعية» تطلق العدد الأول من مجلة الهيئة عن «التحول الرقمي»
عرب وعالم

أمريكا تؤكد دعمها لاتفاق السلام في السودان

الموجز

أكد المبعوث الأمريكي إلى السودان دونالد بوث، الخميس، دعم الإدارة الأمريكية اللامحدود لاتفاق السلام الموقع بين الخرطوم وحركات الكفاح المسلح.

جاء ذلك في لقاء جمع المسئول الأمريكي برئيس حركة "جيش تحرير السودان"، مني أركو مناوي، بالعاصمة الخرطوم.

وفي تصريح لـ"العين الإخبارية"، قال المتحدث الرسمي باسم الحركة، الصادق علي النور، إن اللقاء تخلله نقاش مستفيض حول اتفاق السلام الموقع في جوبا عاصمة الجارة الجنوبية.

كما تناول أيضا مدى تنفيذ الاتفاق، علاوة على استكمال هياكل السلطة الانتقالية وعقد مؤتمر نظام الحكم خلال هذا الشهر .

وشدد النور على ضرورة إظهار الدعم السياسي والفني لإنجاح المؤتمر.

من جانبه، أكد بوث دعم الإدارة الأمريكية واهتمامها بالأوضاع في السودان.

ولفت إلى أن واشنطن تبدي دعما غير محدود لاتفاق السلام في جوبا والاستقرار والتحول الديمقراطي في السودان.

وجدد تأكيد واشنطن على دعم حكومة الفترة الانتقالية بقيادة مدنية، وفق المصدر نفسه.

والأربعاء، اتفقت الولايات المتحدة والسودان على أن إعلان المبادئ الموقع مؤخرا مع "الحركة الشعبية/ شمال"، يعد خطوة في اتجاه السلام.

ووفق بيان، أكد عضو مجلس السيادي محمد حسن التعايشي، والمبعوث الأمريكي بوث، خلال لقائهما باليوم المذكور، أن إعلان المبادئ الموقع من الحكومة الانتقالية والحركة الشعبية/ شمال، يعتبر "خطوة عظيمة في اتجاه استكمال هياكل السلطة".

وطالب التعايشي وبوث، عبد الواحد نور، رئيس حركة جيش تحرير السودان، باتخاذ خطوات مماثلة لتحقيق السلام الشامل في البلاد.

وفي أكتوبر الماضي، شهدت جوبا توقيع اتفاق نهائي للسلام بين كل من الحكومة السودانية وممثلين عن حركات مسلحة، دون مشاركة حركتي عبد العزيز الحلو وعبد الواحد نور.

السودان أمريكا اتفاق جوبا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:49 مـ
9 ربيع أول 1444 هـ 04 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:06
المغرب 17:38
العشاء 18:55
الزمان الطريق