×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 1 أغسطس 2021 12:36 مـ 22 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

عاجل.. قرار خطير من بايدن بشأن منطقة الخليج العربي

بايدن
بايدن

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس نقلا عن مسئولين أن الرئيس جو بايدن أمر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بالبدء في إزالة أنظمة باتريوت المضادة للصواريخ وغيرها من المعدات العسكرية والقوات من منطقة الخليج العربي ويمكن أن تنشرها في أماكن أخرى لمواجهة روسيا والصين.

ونقل البنتاجون ثلاثة أنظمة باتريوت إلى خارج المنطقة، من بينها نظام كان موجودًا في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالسعودية.

وقال التقرير إنها نقلت أيضًا حاملة طائرات وأنظمة مراقبة وقدرات عسكرية أخرى إلى خارج الشرق الأوسط.

وقال التقرير إن بعض المعدات العسكرية يمكن إعادة نشرها للتركيز على روسيا والصين ، وهما دولتان يعتبرهما البنتاغون منافسيه العالميين الرئيسيين.

ويدرس المسئولون الأمريكيون مقترحات لسحب معدات عسكرية إضافية من المنطقة، بما في ذلك نظام دفاع منطقة عالي الارتفاع أو نظام ثاد المضاد للصواريخ وطائرات المراقبة بدون طيار والبطاريات المضادة للصواريخ.

وقال التقرير إن جزءً من الأساس المنطقي لنقل المعدات هو أن البنتاجون يريد من السعودية أن تتحمل المزيد من عبء الدفاع عن أراضيها.

لتحقيق هذا الهدف، قام البنتاجون بتجميع "فريق النمر" من المسئولين لاستكشاف طرق لمساعدة المملكة على حماية منشآتها ومنشآتها النفطية.

وقال التقرير إن الخيارات قيد المناقشة تشمل بيع صواريخ اعتراضية وتوسيع تبادل المعلومات الاستخبارية وتدريب عسكري إضافي.

الرئيس الأمريكي جو بايدن وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون روسيا الصين أنظمة باتريوت المضادة للصواريخ منطقة الخليج العربي الشرق الأوسط السعودية

مواقيت الصلاة

الأحد 12:36 مـ
22 ذو الحجة 1442 هـ 01 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:36
الشروق 05:14
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:49
العشاء 20:16
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes