×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 11:08 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
بيزنس وبورصة

التنمية الصناعية :لا نية لإلغاء رخصة تصنيع السجائر وتأجيلها للرد علي استفسارات الشركات

التنمية الصناعية
التنمية الصناعية

 

 

كشف مصدر مسؤل بالهيئة العامة للتنمية الصناعية ، إنه لم يتم إلغاء رخصة تصنيع السجائر الجديدة ، ولا توجد نيه لإلغاء الرخصة التى تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد الوطنى، لافتا أنه تم تأجيل موعد المزايدة المقررة للشركات الفوز بالرخصة .

وأضاف المصدر فى تصريحات له اليوم ، أن التأجيل الفترة القليلة القادمة غرضه الرد علي استفسارات بعض الشركات حول الرخصة، وشروطها وذلك فى إطار الحرص على الشفافية بين الشركات والرد على مزاعم البعض بأن الرخصة فضلت شركة معينة في بعض شروطها وهو أمر غير حقيقي.

وأوضح المصدر إنه سيتم الرد علي الاستفسارات لبعض الشركات التى تم طرحها مؤخرا ، ثم طرح الرخصة الفترة القادمة ، بما يساهم فى انتعاش الاقتصاد وخلق حالة تنافسية فى تلك الصناعة الهامة .


 

وطرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية  رخصة جديدة لإنتاج السجائر في مصر، حيث وزعت كراسة الشروط على شركات السجائر العاملة في مصر، وكان من المقرر أن تقدم الشركات عروضها الفنية يوم ٤ ابريل ومن المتوقع تأجيله ليوم 18  او 20 أبريل الجارى ، على أن يكون موعد إجراء المزايدة  المالية يوم 6 يونيو، بحسب كراسة الشروط.
وبحسب كراسة الشروط، فإن المزايدة ستكون "محدودة" بين الشركات المؤهلة، القادرة فنياً ومالياً على إقامة المشروع، حيث إن الهيئة ستقوم بدراسة العروض المقدمة وتقييمها وفقا لنظام النقاط، والشركات المؤهلة فقط هي التي ستشارك في المزايدة.

وستقوم كل شركة تتقدم للمزايدة بتقديم خطاب ضمان بقيمة 30 مليون جنيه، يزيد إلى 100 مليون جنيه في حالة التأهل للمزايدة.

ويهدف المشروع لإقامة مصنع لإنتاج السجائر بطاقة إنتاجية مركبة بطاقة قصوى 50 مليار سيجارة سنوياً.

واشترطت الهيئة ألا يقل إنتاج المشروع عن 15 مليار سيجارة سنويا.

هيئة التنمية الصناعية رخصة السجائر تأجيل

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:08 صـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes