الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:19 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان خطير من الاتحاد الأفريقي بشأن مفاوضات سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

كشف الرئيس الكونغولي رئيس الاتحاد الإفريقي فليكس تشيسكيدي عن تطورات مفاوضات سد النهضة مؤكدا أن استمرارها يمكن أن يخرج المفاوضات من الفرضية إلى أن تكون موجودة وجهًا لوجه، مؤكدًا أنها مرحلة هامة وحدث كبير يتكون عنه قرارات مهمة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الأحد، أن التغير بالمفاوضات سيحدث حال وجود اتفاق بين الجميع، ووجود إرادة وشجاعة للدول من أجل تجاوز الأزمة، موضحًا أن الاتحاد الإفريقي يحدد هدفا لإطلاق ديناميكية جديدة وتعزيزها بوضع خارطة طريق محددة الأهداف والمدى وأماكن الاجتماعات.

وأشار إلى أن اجتماعات اليوم توفر الفرصة لعرض والتدقيق في العروض التقنية والقضائية حتى الوصول لحل نهائي في قضية سد النهضة، متابعًا: «لنفتح صحفة جديدة في تاريخ تعاون الدول الشقيقة ولا بد العمل بينها لتعزيز السلام في القارة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.