الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مستشار الرئيس يحذر من سلوك خطير في رمضان

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة عن الأعراض الجديدة لفيروس كورونا مؤكدا أنه قد يؤثر على المخ أو القلب أو الجهاز الهضمي وقد يسبب حساسية في الجلد أو العين ولكن يبقى الجهاز التنفسي هو الجهاز الأكثر عرضة للإصابة بالمرض»، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم رصد أي أعراض شديدة أو خطيرة للتطعيم باللقاحات ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية المتمثل في احمرار مكان التطعيم أو ارتفاع بسيط في درجات الحرارة، كما أنه لم يتم القيام برصد إحصائي لنسب كل فئة ممن تلقت اللقاح حتى الآن

وحذر من التجمعات في شهر رمضان المقبل خاصة مع الزيادة المطردة في عدد الإصابات اليومية لفيروس كورونا خلال الفترة الماضية والتي يقابلها زيادة في عدد حالات العزل المنزلي غير المسجلة في وزارة الصحة.

وقال تاج الدين في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج «مساء دي ام سي» المذاع على فضائية «دي ام سي» اليوم الأحد إن الزيادة الحالية في عدد الإصابات اليومية للفيروس تستوجب أن يستمر الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأضاف : نتمنى ألا يحدث تزايد جديد في عدد الحالات خاصة مع دخول شهر رمضان، لأن التجمعات تساعد كثيرًا في انتشار هذا المرض، ولذلك لابد من التقليل من التجمعات حتى لا تزيد عدد الإصابات»، مستطردًا «كل الأعراض التي رصدت هي نفس الأعراض».

.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.