الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان للموجز : الشركة لن تتأثر بالرخصة الجديدة و شروط المزايدة تضمن لنا البقاء علي القمة

هاني أمان
هاني أمان

كشف هانى أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة الشرقية للدخان عن موقف الشركة من مزايدة منح رخصة جديدة لإنتاج السجائر .
وقال في تصريحات خاصة للموجز أنه لا توجد تداعيات تؤثر على الشركة نتيجة طرح الحكومة لرخصة إنتاج السجائر مؤكدا أن الشركة الشرقية للدخان كيان اقتصادي عملاق قادر علي المنافسة.
وأشار أمان إلي أن الحكومة المصرية عندما طرحت الرخصة وضعت بها شروط للحفاظ علي استقرار الشركة الشرقية للدخان باعتبارها قلعة صناعية عملاقة وأحد مصادر الدخل القومي مؤكدا أن أحد شروط الكراسة إتاحة الخيار للجمعية العامة للشركة الشرقية للدخان في المشاركة في رأسمال الشركة الجديدة بنسبة 24 %، دون تحملها جزءًا من تكلفة الرخصة .

وأشار إلى أن ذلك يحقق استعاضة جزئية لأي خسارة ربما تلحق بها حال خروج أحد المصنعين الحاليين لديها، وحصوله على الرخصة الجديدة في ظل اشتراط أن الرخصة الجديدة تشمل تصنيع السجائر الإلكترونية الجديدة.

أضاف أن شروط الكراسة تضمنت عدم أحقية الشركة الجديدة في إنتاج سجائر في الفئة السعرية الشعبية التي تسيطر عليها الشركة الشرقية وتمثل 98 % من مبيعاتها، ما يضمن عدم وجود أي تهديد تنافسي من الشركة الجديدة .

وأكد أمان أن الشركة شكلت مجموعة من اللجان، منها لجنة دراسة المخاطر التي كان على رأس أولوياتها كيفية التعامل مع دخول منافس جديد في قطاع تصنيع السجائر، التي أعدت خطط جديدة للتعامل مع هذا التطور كما أنها تدرس عدة مشروعات مهمة يتم الإعلان عنها تباعاً

وقال إن الشركة تعمل باستمرار على التطوير ، وإنتاج منتجات جديدة وزيادة الجودة، بالاضافة الى أن هناك اتصالات خارجية مع مصنعى السجائر عالميا للتواجد بالسوق المصرية، بشكل متواصل وذلك ليس له علاقة بإعلان الرخصة الجديدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.