×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 12 مايو 2021 12:51 مـ 30 رمضان 1442هـ
الأخبار

الفيروس يتوحش.. اعتراف خطير من مستشار الرئيس للشئون الصحية

تاج الديت
تاج الديت


كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤوة الصحة الوقائية ​أن مصر تشهد تصاعدا حالات الإصابة بفيروس كورونا للموجة الثالثة في مصر، مؤكدًا أنه لا يوجد فرق جوهري في أعراض الإصابة بكورونا.

وذكر أن الأعراض التي تم رصدها نتيجة الإصابة بكورونا ارتفاع في درجة حرارة الجسم وأعراض تنفسية عليا وسفلى كالعطس والسعال بالإضافة إلى شعور المصاب بآلام عامة بالجسم، فضلًا عن فقدان حاستي الشم والتذوق.

ولفت إلى إصابة بعض المصابين بكورونا لصداع شديد وآلام قوية بالجسم والقلب، ذاكرًا أن الأعراض في الغالبية العامة من المصابين هي الأعراض التنفسية
وقال إن تأمين الصناعات الدوائية في مصر تسد احتياجات المواطنين من الأدوية، موضحًا أن أزمة كورونا أظهرت مدى أهمية توطين صناعة الأدوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن الفترة المقبلة تشهد تطور وطفرة في صناعات أدوية لم تكن متاحة من قبل.

وعن حساسية الربيع، أوضح أنها موسمية وتظهر بالتزامن مع فصل الربيع؛ لانتشار حبوب للقاح للأشجار والزهور في الجو، إضافة للرياح والرمال المثارة التي تعمل على تهيج الأغشية المخاطية للجهاز التنفسي، فضلًا عن تغير درجات الحرارة ما يؤدي إلى سهولة أعراض الحساسية.
.

تاج الدين الفيروس

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:51 مـ
30 رمضان 1442 هـ 12 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:25
الشروق 05:04
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:39
العشاء 20:06
link link link
EFG hermes
EFG hermes