الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خبيرة التغذية تكشف طريقة الحفاظ على الوزن أاثناء الحمل

سيدة حامل
سيدة حامل

قالت خبيرة التغذية سوسن وزان جبري إن جسم المرأة يحتاج إلى تقوية بشكل مستمر بخاصة أثناء الحمل، وأوضحت أن تناول الطعام ومكملات الكالسيوم يساعد في ذلك، إلا أنها أكدت أنه لا يمكن إغفال دور ممارسة الرياضة لتعزيز العضلات وتقويتها.

وأكدت أن ممارسة الرياضة أثناء تناول الطعام بطريقة صحية من أهم الوسائل المساعدة للحفاظ على الرشاقة وصحة الجسم.

كما أشارت خبيرة التغذية إلى أن المرأة أثناء الحمل تعاني من الإمساك، جراء زيادة هرمون البروجسترون الذي يتسبب في استرخاء عضلات الجسم والأمعاء.

وبينت أن حل هذه المشكلة لا يتمثل في زيادة الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي، ولكن أيضا من خلال زيادة النشاط البدني للمرأة الذي يساعد بشكل كبير، في التخلص من الإمساك.

وذكرت خبيرة التغذية أن ممارسة التمارين تساعد المرأة الحامل في التخلص من الوزن الزائد، لاسيما وأن النساء الحوامل يحرصن على تناول سعرات حرارية أعلى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.