الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من هيئة النيابة الإدارية يكشف الفاسدين في الحكومة

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

كشف المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية عن تحركات الهيئة لمواجهة الفساد الإداري مشيرا إلي أن النيابة الإدارية هي المسؤولة عما يتعلق بالموظف العام في أجهزة الدولة، مضيفًا أن القضية في هذا الشأن قد تضم أكثر من متهم واحد.

وأصدرت النيابة الإدارية إحصائية بيانية بإجمالي عدد القضايا الخاصة بمخالفات البناء المتنوعة على مستوى الجمهورية والتي انتهت فيها النيابة إلى إحالتها للمحكمة التأديبية خلال عام ٢٠٢٠.

وشملت تلك الإحصائية مخالفات البناء ومخالفات التعدي على أملاك الدولة ومخالفات البناء أو التعدي على الأراضي الزراعية، وقد بلغ عدد القضايا التي انتهت فيها النيابة الإدارية للإحالة للمحاكمة التأديبية بكل محافظات الجمهورية خلال عام 2020 عدد 2953 قضية.

وقال إن ملف مخالفات البناء موازي للتصالح، مشيرًا إلى توجه الدولة بكل أجهزتها وجهاتها المختلفة لمكافحة هذه الظاهرة.

وأضاف سمير، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الثلاثاء، أن النيابة الإدارية ترصد أماكن المخالفات، وأسبابها، ومن ثم محاسبة المسؤولين عن المخالفات من الموظفين العموم في ضوء ما تكشفه التحقيقات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.