الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:42 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صورة نادرة لـ ناهد شريف في مرحلة المراهقة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تداول رواد السوشيال ميديا صورة نادرة للفنانة الراحلة ناهد شريف في مرحلة المراهقة وذلك في ذكرى رحيلها الـ ٤٠ فهي رحلت عن عالمنا بعد رحلة معاناة مع مرض السرطان فى 7 إبريل عام 1981، وأثني الجميع على جمالها وملامحها التي ظلت كما هي حتى دخلت عالم التمثيل.

ولدت ناهد شريف فى الإسكندرية يوم 1 يناير 1942، وهي الابنة الوسطى بين 3 فتيات، حيث انتقلت مع عائلتها إلى القاهرة في حي الزمالك، والتحقت بمدرسة "ليسيه" الفرنسية، لكن سرعان ما تغيرت الحياة الهانئة إلى أخرى شديدة القسوة، وبدأ ذلك بإصابة شقيقتها الصغرى بمرض شلل الأطفال، وكادت أن تصاب به هي الأخرى لولا أن تم علاجها مبكرًا، وعلى أثر ذلك ظلّت تواجه صعوبة في تحريك يدها اليسرى، توفى والدها ضابط الشرطة وهى عندها 14 عام.

كانت فى البداية تحلم أن تصبح مطربة مشهورة، واختارت لنفسها اسم "ناهد شريف"، وأرادت صديقة العائلة الفنانة زبيدة ثروت، أن تُخرجها من اكتئابها، وحاولت أن تُدخلها إلى الوسط الفني، وبالفعل بدأت حياتها الفنية بتعرفها على مدير التصوير وحيد فريد، الذي قدّمها للفنان عبد السلام النابلسي، فمنحها دورًا صغيرًا في فيلم "حبيب حياتي" 1958، من إخراج نيازي مصطفى.

المخرج والمنتج والمؤلف حسين حلمي المهندس، يعتبر مكتشفها الحقيقي، بعدما قابلته وأعطاها دورًا في فيلم "تحت سماء المدينة" عام 1961 من إخراجه وتأليفه، وبطولة كمال الشناوي، وإيمان، ثم دورًا أكبر في فيلم "مخلب القط" في نفس العام، وكان أول دور بطولة لها في فيلم "أنا وبناتي" في عام 1961 مع صلاح ذو الفقار وزكي رستم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة