×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 05:09 صـ 21 ربيع أول 1443هـ
كورة وملاعب ملاعب عالمية

فرانكفورت يواجه فولفسبورج بالبوندسليجا ويهدف لاستغلال ”الفرصة المثالية”

الدوري الألماني
الدوري الألماني


سيكون أمام فريق آينتراخت فرانكفورت فرصة مثالية للاقتراب خطوة كبيرة للظهور في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة الأولى، عندما يحل ضيفا على فولفسبورج، صاحب المركز الثالث، بعد غد السبت، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني (بوندسليجا).

وحقق الفريق فوزا مذهلا يوم السبت الماضي على بوروسيا دورتموند 2 / 1، ليبتعد بالمركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بفارق سبع نقاط عن بوروسيا دورتموند، صاحب المركز الخامس، وباير ليفركوزن صاحب المركز السادس.

وقال أندريه سيلفا، مهاجم فرانكفورت، الذي سجل 22 هدفا هذا الموسم: "يجب أن نحافظ على تركيزنا وأن نواصل تقديم عروضنا الجيدة".

وأضاف سيلفا: "الابتعاد بفارق سبع نقاط عن المركز الخامس جيد بالنسبة لنا، ولكن تتبقى سبع مباريات متبقية وهذا الفارق غير كاف".

وساعد البرتغالي سيلفا فريق آينتراخت ليكون أحد أخطر الفرق في الدوري بعد أن سجل الفريق 55 هدفا ليتساوى مع دورتموند، ثاني أكثر الفرق تسجيلا للأهداف خلف بايرن ميونخ.

وعلى النقيض، يعتمد فولفسبورج في نجاحاته على الدفاع حيث تلقى الفريق 22 هدفا فقط في 27 مباراة وهو أقل فريق تلقى أهدافا هذا الموسم متساويا مع لايبزج، صاحب المركز الثاني.

وقال كيفين تراب، حارس مرمى فرانكفورت :"علينا أن نعمل بجد، وأن نقدم أفضل أداء ممكن، وأن نواصل حصد النقاط، ونحافظ على حلمنا قائما حتى يأتي يوم نستيقظ فيه ونتأكد أنه لم يعد حلما- بل صار حقيقة".

ووصل فريق فولفسبورج لدوري أبطال أوروبا مرتين: وشارك للمرة الأولى عندما توج بلقب الدوري الألماني في عام 2009، ثم عاد للبطولة القارية في موسم 2015 / 2016، عندما فاز الفريق على ريال مدريد 2 / صفر في مباراة الذهاب لدور الثمانية، قبل أن يخسر صفر / 3 بفضل "هاتريك" كريستيانو رونالدو في مباراة العودة.

ويعيش فريق فولفسبورج فترة من التألق حاليا حيث حصد 25 نقطة في عشر مباريات في النصف الثاني من الموسم، وتلقى هزيمة واحدة مثله مثل بايرن.

ويتواصل غياب روبرت ليفاندوفسكي عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة، بالإضافة لسيرج نابري الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا، وذلك قبل مواجهة يونيون برلين يوم السبت أيضا.

وسيكون لدى بايرن ميونخ وقتا قليلا للراحة بين مواجهة يونيون برلين وباريس سان جيرمان الفرنسي، المقررة يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، خاصة وأن بايرن سيسعى لتعويض الخسارة 2 / 3 التي تلقاها أمس الأربعاء في مباراة الذهاب.

ويتصدر بايرن ميونخ الدوري الألماني برصيد 64 نقطة بفارق سبع نقاط أمام لايبزج وذلك بعد أن تغلب عليه بهدف نظيف يوم السبت الماضي.

وقال توماس مولر عقب الخسارة أمام باريس سان جيرمان :"إذا أظهرنا غريزة القتل التي دائما ما نظهرها، سيكون كل شيء مختلقا".

وعلى الأرجح لن يشكل يونيون برلين، الذي يحتل المركز السابع ويسعى لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للعب في أوروبا، تهديدا كبيرا مثلما فعله ثنائي باريس سان جيرمان كيليان مبابي ونيمار، وهو ما قد يقلل من الضغط على دفاع بايرن ميونخ المهتز.

كما يحل لايبزج ضيفا على فيردر بريمن في بروفة لمباراة الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا التي تجمعهما في وقت لاحق هذا الشهر، ويحل بوروسيا دورتموند ضيفا على شتوتجارت، في مباراة يعلم لاعبو دورتموند أن عليهم الفوز بها إذا أرادوا اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وينطبق الأمر نفسه على باير ليفركوزن، عندما يختتم مباريات هذه الجولة يوم الاثنين المقبل بمواجهة هوفنهايم، كما يستضيف شالكه فريق أوجسبورج، ويحل ماينز ضيفا على كولون يوم الأحد المقبل في مباريات حاسمة لمعركة الهبوط.
وتفتتح مباريات هذه الجولة غدا الجمعة بلقاء أرمينيا بيلفيلد مع فرايبورج، كما يلعب هيرتا برلين مع بوروسيا مونشنجلادباخ بعد غد السبت.

الدوري الألماني فرانكفورت فولفسبورج البوندسليجا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 05:09 صـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes