الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. سبب خطير وراء زيارة الرئيس التونسي لـ القاهرة

قيس سعيد
قيس سعيد

أعلنت الرئاسة التونسية عن قيام الرئيس قيس سعيد بزيارة رسمية إلي القاهرة بدعوة من الرئيس عبد الفتّاح السيسي، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 11 ابريل الجاري.

وأشار بيان الرئاسة التونسية إلي أن تلك الزيارة تندرج في إطار ربط جسور التواصل وترسيخ سنة التشاور والتنسيق بين قيادتي البلدين.

كما تهدف الزيارة أيضًا إلى إرساء رؤى وتصوارت جديدة تعزز مسار التعاون المتميز القائم بين تونس ومصر بما يُلبّي التطلعات المشروعة للشعبين الشقيقين في الاستقرار والنماء.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد قد استقبل بالأمس وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية الليبية نجلاء المنقوش حيث تناول اللقاء علاقات الأخوة الصادقة والشراكة المميّزة بين تونس وليبيا وأفق تطويرها وتنويعها.

وأكّد رئيس الدولة، بالمناسبة، على أن الإرادة الثابتة للبلدين في رفع التحديات الراهنة ستمكّن من اختصار المسافة في التاريخ وتجاوز العقبات، مشيرا إلى أن مصير تونس وليبيا واحد وأهدافهما مشتركة.

كما دعا إلى بناء علاقات تعاون نموذجية وفق رؤى وتصورات وآليات غير تقليدية وإرساء صيغ شراكة استراتيجية بفكر جديد وبآمال كبيرة نحو مستقبل أفضل للشعبين الشقيقين.

وأشاد رئيس الجمهورية بالتطورات السياسية الإيجابية التي تشهدها ليبيا بفضل إرادة شعبها، مؤكدا استعداد بلاده لمواصلة وضع تجربتها وخبراتها لخدمة الليبيين لتوحيد جهودهم في إنجاح مختلف الاستحقاقات المقبلة.

ومن جانبها، ذكّرت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بالزيارة التاريخية لرئيس الجمهورية إلى ليبيا في شهر مارس الفارط وما حملته من رسائل قوية ومهمة.

وأشارت إلى أنها نقلت إلى رئيس الدولة تحيات رئيس المجلس الرئاسي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا ورغبتهما في العمل الدؤوب والجاد من أجل تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع تونس في مختلف المجالات.

كما أشارت إلى أنها حرصت على أن تكون بلادنا أول وجهة خارجية لها منذ تسلمها لمهامها لتكون رسالة امتنان لتونس على دور ها الإيجابي والمشرّف خلال الأزمة الليبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.