الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 08:07 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حدد موعد انعقادها.. بيان من طارق شوقي بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة

شوقي
شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة عن موعد امتحانات الثانوية العامة مشيرا إلي أنها ستعقد في أوائل شهر يوليو المقبل، ونحاول تكملة هذا العام الدراسى لتحقيق حلمهم في دخول الجامعة خاصة في ظل جائحة كورونا.
وأشار إلى أن الامتحانات قد تكون إلكترونية أو ورقية ولكن لن تفرق في طبيعة الأسئلة الواردة فى الامتحان وهي محور التطوير فى الثانوية، وكون الامتحان على التابلت ده يحقق عنصر أمان أعلى بسبب تقليل العنصر البشرى من تخزين وخلافه وأيضا تلاشى الكنترولات لأن التصحيح يكون إلكترونيا.

وأضاف شوقي، عبر فيديو بثه على صفحته الشخصية على فيسبوك: "الامتحانات مهمة والناس بتكون قلقانة خاصة أن التجربة بها جانب من استخدام التقنيات، وقلق بشأن غش أو تسريب ولكن الوزارة سوف تتعامل مع كل هذه الأمور".

وتابع "ده السبب اللى بيخلى الوزارة تلجأ إلى الامتحان الإلكتروني"، وقال إن الوزارة سوف تعقد 3 امتحانات قومية تجريبية للصف الثالث الثانوى وامتحانين حقيقيين أو متكاملين فى يوليو وأغسطس ثم امتحان ثالث لمن يحتاجه بعدهما، وبالتالى كأننا بنعمل 6 امتحانات ثانوية عامة وجهد هائل للوزارة والدولة، وأن الهدف من الامتحانات التجريبية هو الجزء التقنى لأن قلقين منها والتعامل مع أي مشكلة تحدث من خلال مجموعة سيناريوهات مختلفة ثم الهدف الثانى هو التعرف عن قرب على شكل الامتحان وهذا سيساعد الطلاب كثيرا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.