الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:06 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ إيران على استهداف سفينتها في البحر الأحمر

إيران
إيران

توعدت إيران بالرد على استهداف السفينة "سافيز" في مياه البحر الأحمر، لكن "بعد كشف المتورطين".

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، اللواء أبو الفضل شكارجي، لوكالة "سبوتنيك" اليوم الخميس: "سنرد دون أدنى شك على استهداف سفينتنا "سافيز" في مياه البحر الأحمر بعد معرفة المتورطين ولن نسكت نهائيًا".

وأضاف: "لا نستطيع اتخاذ أي رد فعل إلا بعد انتهاء التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادثة".

وأردف شكارجي: "على أي حال تم استهداف السفينة، والآن ربما قد حدثت أمور مختلفة مع السفينة، لكن لا نستطيع أن نقرر ماذا سنفعل إلا بعد انتهاء تحقيقاتنا بكل دقة".

وتابع: "أصابع الاتهام تحوم حول أعدائنا المباشرين والمقصود هنا إسرائيل والولايات المتحدة".

وتعرضت سفينة "سافيز" الإيرانية، الثلاثاء الماضي، لحادث في البحر الأحمر، عبر لصق قنابل بجسمها.

وذكر تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن مسئول أمريكي، قوله إن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة أنها هاجمت السفينة الإيرانية "سافيز".

وصرح المسئول الذي فضل عدم ذكر اسمه، بأن إسرائيل أخطرت الولايات المتحدة بأن قواتها قصفت السفينة الإيرانية المتمركزة في البحر الأحمر، ردًا على ضربات إيرانية سابقة على السفن الإسرائيلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.