×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 5 أغسطس 2021 08:48 مـ 26 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

”القومية للأنفاق” تكشف تفاصيل العرض الأمريكي لتنفيذ الخط السادس للمترو

الموجز

كشف مصادر بالهيئة القومية للأنفاق عن تلقى عرضا أمريكيا لتنفيذ الخط السادس للمترو الممتد من الخصوص حتى المعادى بطول 30 كم حيث تقدم بالعرض تحالف شركات أمريكية تقودها شركة بيكتل الأمريكية وأبدت رغبتها في تنفيذ خط المترو الجديد بشراكة مع شركات محلية، مع التعهد بتقديم عرض تمويلى في صورة قرض ميسر يغطى تكلفة المشروع.

وطلبت الشركة الأمريكية التي تقود التحالف البدء في إجراء الدراسات السابقة لتنفيذ المشروع على أن تتولى تنفيذ هذا المشروع وتدبيرتمويله اللازم وإنها التقت المسئولين بالهيئة القومية للأنفاق ونقلت إليهم عرضها، لافتة إلى أنه يجرى المفاضلة بين العرض الأمريكي وآخر كندى سبق وتقدمت به شركة بومباردييه العالمية.

وأضافت المصادر أن الخط السادس للمترو سيكون طوليا مــوازى للخط الأول (المرج ـ حلوان)، ويهدف على تخفيف الضغـط عـلى الخط الأول مع امتداده لأمـاكن مزدحمة بالسكان لا تصل إليها خطوط المترو الحاليـة، مشيرة إلى أن تدرس حاليا الخيارات التمويلية التي تقدمت بها الشركات العالمية لتغطية تكلفة المشروع.

 

وأوضحت المصادر أن الخط السادس يبدأ من منطقة الخصوص حيث التقاطع مع الطريق الدائرى، ليستمر بمحاذاة ترعة الاسـماعيلية حتى مـنطقة شـرق شـبرا الخيمة ممتدا حتى مـيدان السـواح متجها إلى شارع بـورسعيد حتى منطقة غمرة حيث التقاطع مع الخط الأول، ثم يمتد إلى باب الشعرية ليتقاطع مع الخط الثالث متجها إلى ميدان السيدة زينب ثم حديقة الفسطاط ليتقاطع مـع الخط الـرابع للمترو.

 

 

 

 

”القومية للأنفاق” العرض الأمريكي الخط السادس للمترو

مواقيت الصلاة

الخميس 08:48 مـ
26 ذو الحجة 1442 هـ 05 أغسطس 2021 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12
link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes