الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 04:08 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اليابان ترغب في تشديد الإجراءات الاحترازية في طوكيو استعدادا للأولمبياد

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

أبدت اليابان رغبة في تشديد الإجراءات الاحترازية للتصدي لعدوى فيروس كورونا المستجد في العاصمة طوكيو في ظل تزايد أعداد المصابين بالعدوى، وذلك قبل نحو ثلاثة أشهر ونصف الشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

وأعلن وزير الاقتصاد الياباني ياسوتوشي نيشيمورا اليوم الجمعة أن قيودا أكثر صرامة ستفرض في اقليمي كيوتو وأوكيناوا، لمدة شهر واحد بشكل مبدئي، وذلك اعتبارا من يوم الاثنين المقبل.

وتتضمن القيود اغلاق الحانات والمطاعم قبل الساعة الثامنة مساء، مع تحديد الحد الأقصى للحضور في الفعاليات الكبرى بخمسة ألاف متفرج.

وكانت الحكومة اليابانية قد رفعت، قبل ثلاثة أسابيع فقط، حالة الطوارئ التي فرضت في العاصمة طوكيو وثلاث اقاليم مجاروة منذ بداية يناير.

لكن أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد ارتفعت مجددا، وقد شهدت العاصمة أمس الأول الأربعاء وأمس الخميس أعلى معدلات للإصابة منذ شباط/فبراير، حيث سجلت أكثر من 500 حالة جديدة في كل من اليومين.

وكانت الحكومة قد فرضت بالفعل شبه حالة طوارئ في أوساكا واقليمين أخريين يوم الاثنين الماضي، وذلك في ظل مخاوف من موجة جديدة لانتشار العدوى.

وأعلنت أوساكا أمس الأول الأربعاء حالة الطوارئ الطبية، وذلك مع استقبال المستشفيات أعداد كبيرة من المصابين بالعدوى، كما قرر الاقليم إلغاء مرور مسيرة الشعلة الأولمبية لأولمبياد طوكيو، في الاقليم بأكمله.

وقال هيروفومي يوشيمورا حاكم أوساكا إن هذه الزيادة في أعداد المصابين قد تأتي بسبب سلالات لفيروس كورونا أكثر نشرا للعدوى .

وأعلن أن مسيرة الشعلة الأولمبية لن تمر في طرق الاقليم بأكمله، وذلك بعد يوم واحد من إبلاغ الاقليم للجنة المنظمة للأولمبياد، بأن مسيرة الشعلة لن تمر في مدينة أوساكا.

وانطلقت مسيرة الشعلة الأولمبية لأولمبياد طوكيو 2020، الذي تأجل من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة كورونا، في 25 آذار/مارس الماضي من اقليم فوكوشيما.

وكان قد تقرر أن تمر مسيرة الشعلة بالاقاليم الـ47 في اليابان على أن يشارك في حملها نحو عشرة ألاف شخص.

وتختتم مسيرة الشعلة بإيقاد المرجل الأولمبي في حفل افتتاح الأولمبياد المقرر في 23 تموز/يوليو المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.