×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 12:57 مـ 27 رمضان 1442هـ
نجوم الفن

علي الحجار : قدمت 3000 أغنية وغير نادم على مشوارى الفنى

علي الحجار
علي الحجار

كشف المطرب الكبير علي الحجار، إنه قدم 3000 أغنية على مدار 45 سنة خلال مسيرته الفنية، مشيرا إلى أنه غير نادم على أي عمل قدمه خلال مسيرته.

وقال في لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه لم يجارِ الموجة، ولم يستطع أحد ابتزازه لتقديم عمل لا يليق بتاريخه، ولا تقديم اغاني ليصل الترند .

وسبق وأكد أن أغاني المهرجانات، ظاهرة مؤقتة، واصفاً إياها بالنكسة الموسيقية التي تؤثر بالسلب على ذوق المجتمع، وأنه ليس ضد نوع الموسيقى، بل ضد الكلمات المبتذلة الدخيلة على مجتمعاتنا العربية.

وتابع في لقاءه : "وأنا صغير كنت أشتري تمثال لشكوكو، والثمن كان زجاجة فارغة، ووقتها شكوكو اتعمله تماثيل عكس أم كلثوم التي لم يكن لها تمثال حينها، فمش كل اللي بيلمع دهب، ومش شرط كل من هو مشهور أو غنى يكون هو الأحسن، والأحسن من وجهة نظري الباقيات الصالحات".

ولفت "الحجار"، إلى أنه أنشأ مدرسة لتعليم الغناء والموسيقى، واكتشف أكثر من 30 موهبة الفترة الأخيرة، و أنه كتب بوست عبر صفحته لاكتشاف مواهب جديدة فتقدم له أكثر من 2000 موهبة، وأصواتهم جميعا رائعة.


واستكمل الحجار أنه يؤمن أن الله يرسم لكل شخص طريقه، ولكن كل شخص معه عقل أيضًا، مشيرا إلى أن ربنا رسم له الطريق الذي سيمشي فيه، واختار له نمطًا معينًا من الغناء لم يستطع تغييره.

وأضاف أنه بدأ مسيرته الفنية بغناء تتر مسلسل "الأيام"، لافتًا إلى أنه بدأ حياته بغناء كلمات عبد الرحمن الأبنودي وسيد حجاب وصلاح جاهين، ولذلك قرر وقتها ألا يغني إلا كلمات من شعراء كبار أمثال هؤلاء الشعراء.

وتابع: "الأبنودي قال من أمنيات حياتي أشتغل مع علي الحجار"، و أنه سعيد بمسيرته الفنية الكبيرة، وبتعامله مع شعراء وملحنين كبار على مدار تاريخه الفني.

علي الحجار المهرجانات الايام الابنودي

مواقيت الصلاة

الأحد 12:57 مـ
27 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes