الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:34 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رعب فى تركيا بعد خروج كورونا عن السيطرة

أردوغان
أردوغان

أعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم السبت، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة تشخيص 52 ألفًا و676 إصابة جديدة، منهم 2497 مصابًا يتلقون العلاج في المستشفيات.

وأوضحت الوزارة، في بيان رسمي، أن العدد الإجمالي لإصابات «كورونا» في تركيا، بلغ 3 ملايين و798 ألفًا و333 حالة، وأن عدد الوفيات اليوم بسبب الفيروس، بلغ 248 حالة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 33 ألفًا و702 حالة.

يُذكر أن وزارة الصحة التركية، حدثت خريطة مخاطر فيروس كورونا الخاصة بالبلاد، المصنفة بألوان أربعة بحسب درجة الخطورة في كل محافظة، حيث تضمنت 58 محافظة ضمن الفئات الأكثر خطورة من حيث انتشار الفيروس. ونشر وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، الخريطة المحدثة التي تضمنت 58 محافظة تركية صنفت ضمن فئة اللون الأحمر، و12 محافظة باللون البرتقالي. كما تضمنت الخريطة 10 محافظات باللون الأصفر، فيما صنفت محافظة واحدة فقط باللون الأزرق.

وقال وزير الصحة التركي: «تُظهر أحدث خريطة حالة الخطر في محافظاتنا، الفيروس لم يفقد قوته، والأمر متروك لنا لتحويل هذه الخريطة إلى اللون الأزرق».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.