×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 يناير 2023 02:44 مـ 8 رجب 1444هـ
انعقاد ”قمة الصناعات الغذائية” في نسختها الأولى لمناقشة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذيةطارق الدسوقي يكشف سر اعتذاره عن المشاركة في مسلسل ”العمدة” مع محمد رمضانهيئة الشراء الموحد تُطلق النسخة الثانية من ”Africa Health ExCon 2023” بمشاركة ممثلين عن 100 دولة.. يونيو المقبلإستعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك وفيوتشر بإستاد القاهرة الدولى الليلةضبط كمية من الحشيش المخدر بحوزة شخص بالقاهرةميناء تيانجين وهواوي يعززان شراكتهما لبناء توأم رقمي لأول محطة ذكية خالية من الانبعاثات الكربونيةعصابة سرقة كابلات خطوط التليفونات الأرضية فى قبضة مباحث القاهرةمباحث القاهرة تكشف غموض سرقة مبلغ مالى من داخل شقة بالدرب الأحمر وتضبط الجناه”ماونتن فيو” تحقق مبيعات بقيمة 31 مليار جنيه خلال عام 2022شاهد.. جولة محافظ الجيزة أسفل محور كمال عامر وموقف أرض اللواءالتعليم العالي: إدراج 14 جامعة مصرية ضمن تصنيف QS العالميمعرض الكتاب يستضيف رئيس جامعة مصر للمعلوماتية.. و”بهجت”: التحول الرقمي لا يعني الإستغناء عن الإنسان
فتاوى وأحكام

تعرف على أعظم فضل للصلاة على النبي ﷺ

الموجز

قال الدكتور محمد داوود أستاذ اللغة بجامعة قناة السويس، إن الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لها فضل عظيم، لافتا النظر إلى أن الله عز وجل أمرنا بها في قوله سبحانه وتعالى"إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا"، مضيفا أن المتأمل في هذه الآية الكريمة يجد فيها الدلالة على تجدد الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.

وتابع "داوود" خلال برنامج (منبر الفكر) عبر إذاعة القرآن الكريم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال" مَنْ صَلَّى عَلَيَّ وَاحِدَةً، صَلَّى الله عَلَيْهِ عَشْرًا"، فأي فضل ومنزلة أكبر من ذلك، فإذا لم يكن للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فضل غير ذلك الفضل العظيم لكفى.

ولفت النظر إلى أنه ينبغي على المسلم أن يجتهد في الإكثار من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مستحضرا سيرته العطرة صلى الله عليه وسلم، يقول الله عز وجل عن النبي صلى الله عليه وسلم "لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْ أَنفُسِهِمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ".

الدكتور محمد داوود الصلاة على النبي منبر الفكر القرآن الكريم رسول الله صلى الله عليه وسلم

مواقيت الصلاة

الأحد 02:44 مـ
8 رجب 1444 هـ 29 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB