الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:21 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. أول تعليق لـ ولى عهد بريطانيا بعد وفاة الأمير فيليب

الأمير فيليب
الأمير فيليب

في أول تعليق لـ ولى العهد البريطانى، الأمير تشارلز، بعد وفاة والده الأمير فيليب دوق إدنبرة، حيث بعث رسالة نيابة عن العائلة المالكة البريطانية.

وقال ولى العهد فيها :"أريد أن أقول بشكل خاص، أن والدى خلال السبعين سنة الماضية قدم الخدمة الأكثر تميزاً للملكة ولأسرتى وللبلاد وايضاً لجميع دول الكومنولث".

اللافت للنظر أيضا أن دوق إدنبرة ، 99 عامًا ، كان يعاني من مشاكل صحية خاصة به ، حيث مكث 28 ليلة في المستشفى بعد أن تم إدخاله في منتصف فبراير بسبب عدوى وحالة قلبية سابقة.

وكان في المستشفى يتعافى من جراحة في القلب عندما بثت مقابلة ساسكسيس مع أوبرا في مارس وأثارت ردود فعل غاضبة ضد العائلة المالكة.
كانت السلطات البريطانية تستعد لاحتمال وفاة أهم أعضاء ​العائلة المالكة​. بمجرد حدوث ذلك كما هو الحال في 9 أبريل مع وفاة ​الأمير فيليب​ عن عمر يناهز 99 عامًا ، يتم وضع بروتوكول كامل قيد التنفيذ. هذه المرة ، ستبدأ عملية "الجسر الرابع".
اللافت للنظر أن كل فرد من أفراد الأسرة لديه عملية مخصصة له ، والتي سميت على اسم جسر المملكة. خيار يرمز إلى الانتقال من "الحياة إلى الآخرة" يشرح السكرتير الصحفي الملكي السابق ديكي آربيتر لوسائل الإعلام "لا ليبر". وهكذا ، فإن البروتوكول الخاص بالملكة يحمل بالفعل اسمه: "عملية جسر لندن".
لبدء المراحل المختلفة لهذا البروتوكول ، يتم إرسال رمز سري إلى السلطات وخاصة إلى رئيس الوزراء: Forth Bridge is down" "Forth Bridge has fallen. من هذه اللحظة ، يجب وضع أعلام الدولة على نصف الصاري ، باستثناء علم عائلة وندسور. الذي لا يجب ان يتوقف عن التحرك حتى وفاة الملك. الحداد الوطني محكوم حتى يوم الجنازة.
وبالتالي جميع الشخصيات العامة والسياسية مدعوة لارتداء الأسود. يتميز أعضاء العائلة المالكة والنواب بشكل خاص بشارة سوداء على الذراع اليسرى.
ومن ناحية أخرى ، يجب أن يظهر مقدمو البرامج التلفزيونية بربطة عنق داكنة، ومن وجهة نظر مؤسسية ، لا ينبغي نظريًا التوقيع على أي قانون أثناء حداد الملكة ، الذي يجب أن يستمر لمدة 8 أيام. فقط حالة القوة القاهرة يمكن أن تجبر صاحب السيادة على أداء هذا الدور. يتم أيضًا إلغاء أو تأجيل جميع الزيارات والالتزامات التي قدمتها العائلة المالكة. وبما أن الأمير فيليب لم يكن في ترتيب الخلافة وترك ارتباطاته العامة منذ عام 2017 ، فليس من المتوقع حدوث تغييرات رئيسية أخرى في الأيام المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.