الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى يتابع مع وزير الإسكان موقف عدد من المشروعات

تابع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اليوم مع الدكتورعاصم الجزار وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى تنفذها الوزارة على مستوى الجمهورية ويتم الاستعداد لافتتاحها رئاسيا خاصة بصعيد مصر.

وأكد رئيس الوزراء أهمية عدد من المشروعات التى تنفذها وزارة الإسكان فى تحسين الخدمات للمواطنين، سواء مشروعات الإسكان أو المرافق، مشيرا إلى تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بالاستعداد لافتتاح عدد من مدن الجيل الرابع الجديدة، خلال الأشهر المقبلة، والبدء بمدن صعيد مصروكذا عدد من المشروعات الأخرى التى تسهم فى توفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وفى مستهل الاجتماع، أشار الدكتور عاصم الجزار إلى الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات التى يتم اقامتها فى صعيد مصر، موضحًا الموقف الخاص بمدينة أسوان الجديدة، وما تتضمنه من مشروعات لإقامة وحدات إسكان اجتماعى، وكذا الممشى السياحى النهرى، إلى جانب استعراض الموقف التنفيذى لعدد من الأنشطة والمشروعات الخدمية بالمدينة تسهم فى جذب المواطنين لها.

وتناول الوزير موقف تنفيذ المشروعات بمدينة ناصر، غرب أسيوط، موضحًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 4 آلاف وحدة سكنية، وكذا طريق هضبة أسيوط، موضحًا كذلك الموقف الخاص بمشروعات مدن غرب قنا، والفشن وملوى الجديدتين، كما تناول الموقف الخاص بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، وكذا تطوير المناطق العشوائية فى محافظات الصعيد.

وعرض الدكتور عاصم الجزار خلال اللقاء على رئيس الوزراء نسب التنفيذ الخاصة بعدد من المشروعات فى صعيد مصر المقرر الانتهاء منها قريبًا، والتى ستكون جاهزة لتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتتاحها خلال الفترة القادمة.

وتطرق الوزير خلال اللقاء إلى مشروع تطوير موقع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترين، مشيرًا إلى أنه تم بدء تنفيذ 14 مشروعًا بالموقع، مؤكدًا أن تنفيذ أعمال التطوير تأتى فى إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، الخاصة بتطوير مدينة سانت كاترين، التى تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة، حيث تعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث، لافتًا إلى أن أعمال التطوير تستهدف أيضًا تحسين البيئة العمرانية بالمدينة، ورفع مستواها، وتوفر العديد من الفرص الاستثمارية، وفرص العمل المختلفة.

وأضاف الوزيرأن مشروع تطويرموقع "التجلى الأعظم" بمدينة سانت كاترين، يهدف إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، وذلك فى ضوء المكانة التى تتمتع بها المدينة، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى، كما أنها تُعد منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصدًا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، لجميع سكان العالم، بجانب توفيرجميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية الانتهاء من تنفيذ تلك المشروعات فى التوقيتات المقررة لها، بما يسهم فى سرعة دخولها الخدمة، واستفادة عدد كبير من المواطنين من هذه المشروعات التى تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة