×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 5 فبراير 2023 05:59 صـ 15 رجب 1444هـ
إتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 50 مليون جنيهاللواء دكتور راضي عبد المعطي ينعي المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر الأسبقوزير التنمية المحلية ينعي المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء السابقوزير التنمية المحلية يُشدد على رفع درجة الاستعداد في المحافظات للتعامل مع الأمطاروزير التنمية المحلية: «سند الخير» حققت 188 مليون جنيه مبيعات.. وإقبال كبير من المواطنينتعرف علي آخر مستجدات المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة المجازر بالمحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ دمياط الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدميةأول تعليق لـ بايدن بعد إسقاط المنطاد الصينيشيخ الأزهر ينعي رئيس وزراء مصر السابقأمن القاهرة يضبط ”طالب” لقيامه بحركات إستعراضية بسيارته وإحداث تلفيات بسيارة مواطنأمريكا تُغلق مجالها الجوي وتوقف العمل بعدة مطاراتبكلمات مؤثرة.. محافظ القليوبية ينعي المهندس شريف إسماعيل
صحة وجمال

العرقسوس.. روشتة سحرية لعلاج مشاكل البشرة

العرقسوس
العرقسوس

أثبتت عدد من الدراسات الجديدة أن لـ العرقسوس فوائد متعددة ، ووجد أنه يمتلك مزايا صحية لا حصر لها فهو يساعد فى علاج عدد كبير من الأمراض والوقاية منها.

ورغم ذلك لا تقتصر فوائد العرقسوس على الصحة فقط بل له دور مهم فى الشق التجميلي وعلاج مشاكل البشرة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما جاء فى موقع " healthline "، أهم فوائد العرقسوس الصحية والتجميلية:

= يحتوي جذر العرقسوس على أكثر من 300 مركب ، يُظهر بعضها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، ويستخدم مستخلص جذر العرقسوس لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما .

= يقلل من ارتجاع الحمض وعسر الهضم واضطراب المعدة وحرقة المعدة.

= يخفف مستخلص جذر العرقسوس أيضًا من أعراض مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) ، بما في ذلك الارتجاع الحمضي وحرقة المعدة .

= القرحة الهضمية هي تقرحات مؤلمة تظهر في معدتك أو أسفل المريء أو الأمعاء الدقيقة، تحدث عادة بسبب الالتهاب الناتج عن بكتيريا الملوية البوابية .

= خصائص مضادة للسرطان.. فنظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، فقد تمت دراسة مستخلص جذر العرقسوس لتأثيراته الوقائية ضد أنواع معينة من السرطان، وقد يساعد مستخلص جذر العرقسوس في علاج التهاب الغشاء المخاطي للفم التي يعاني منها المصابون بالسرطان .

= أمراض الجهاز التنفسي العلوي.. فنظرًا لتأثيراتها المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، فقد يساعد كل من مستخلص جذر العرقسوس والشاي في تحسين أمراض الجهاز التنفسي العلوي ويساعد في تخفيف الربو ، خاصة عند إضافته إلى علاجات الربو الحديثة ، كما أن شاي جذر العرقسوس ومستخلصه قد يقي من التهاب الحلق ويمنع التهاب الحلق بعد الجراحة .

= يحمي من التسوس.. ومن فوائد العرقسوس التى لايعرفها كثيرون هى دوره في الحماية من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان.

= تحسن مرض السكري

= تقليل أعراض سن اليأس

= زيادة فقدان الوزن

العرقسوس أهم فوائد العرقسوس الصحية والتجميلية علاج مشاكل البشرة جذر العرقسوس

مواقيت الصلاة

الأحد 05:59 صـ
15 رجب 1444 هـ 05 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:15
الشروق 06:43
الظهر 12:09
العصر 15:13
المغرب 17:35
العشاء 18:54
الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي الديار الديار الديار الديار الديار الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق الطريق
CIB
CIB