الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

العرقسوس.. روشتة سحرية لعلاج مشاكل البشرة

العرقسوس
العرقسوس

أثبتت عدد من الدراسات الجديدة أن لـ العرقسوس فوائد متعددة ، ووجد أنه يمتلك مزايا صحية لا حصر لها فهو يساعد فى علاج عدد كبير من الأمراض والوقاية منها.

ورغم ذلك لا تقتصر فوائد العرقسوس على الصحة فقط بل له دور مهم فى الشق التجميلي وعلاج مشاكل البشرة.

ولهذا نستعرض معكم وفقا لما جاء فى موقع " healthline "، أهم فوائد العرقسوس الصحية والتجميلية:

= يحتوي جذر العرقسوس على أكثر من 300 مركب ، يُظهر بعضها تأثيرات قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، ويستخدم مستخلص جذر العرقسوس لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية، بما في ذلك حب الشباب والأكزيما .

= يقلل من ارتجاع الحمض وعسر الهضم واضطراب المعدة وحرقة المعدة.

= يخفف مستخلص جذر العرقسوس أيضًا من أعراض مرض الجزر المعدي المريئي (GERD) ، بما في ذلك الارتجاع الحمضي وحرقة المعدة .

= القرحة الهضمية هي تقرحات مؤلمة تظهر في معدتك أو أسفل المريء أو الأمعاء الدقيقة، تحدث عادة بسبب الالتهاب الناتج عن بكتيريا الملوية البوابية .

= خصائص مضادة للسرطان.. فنظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات النباتية ذات التأثيرات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، فقد تمت دراسة مستخلص جذر العرقسوس لتأثيراته الوقائية ضد أنواع معينة من السرطان، وقد يساعد مستخلص جذر العرقسوس في علاج التهاب الغشاء المخاطي للفم التي يعاني منها المصابون بالسرطان .

= أمراض الجهاز التنفسي العلوي.. فنظرًا لتأثيراتها المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات ، فقد يساعد كل من مستخلص جذر العرقسوس والشاي في تحسين أمراض الجهاز التنفسي العلوي ويساعد في تخفيف الربو ، خاصة عند إضافته إلى علاجات الربو الحديثة ، كما أن شاي جذر العرقسوس ومستخلصه قد يقي من التهاب الحلق ويمنع التهاب الحلق بعد الجراحة .

= يحمي من التسوس.. ومن فوائد العرقسوس التى لايعرفها كثيرون هى دوره في الحماية من البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان.

= تحسن مرض السكري

= تقليل أعراض سن اليأس

= زيادة فقدان الوزن

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.