الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:20 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة الصحة تتفقد مستشفيات أسوان تمهيدا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان مساء اليوم الإثنين إلى محافظة أسوان، فى إطار زياراتها الميدانية لمتابعة سير العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بأسوان وذلك فى إطارزيارة موسعة تجريها الوزيرة لليوم الثانى على التوالى بمحافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الوزيرة بدأت جولتها بتفقد وحدة طب أسرة الشراونة بمحافظة أسوان بعد الانتهاء من أعمال تطويرها، موجهة بسرعة الانتهاء من توريد جميع التجهيزات الطبية وغير الطبية بالوحدة واختبارها للتأكد من كفاءتها تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة.

وأضاف "مجاهد" أن الوزيرة راجعت ملفات طب الأسرة بالوحدة للوقوف على معدلات التسجيل، حيث بلغ إجمالى عدد الملفات المسجلة بالوحدة 10 آلاف ملف فردى بنسبة 80% من إجمالى عدد المواطنين المستهدفين، موجهة فى هذا الصدد رسالة إلى أهالى أسوان بسرعة التسجيل بمنظومة التأمين الصحى الشامل للانتفاع من الخدمات الطبية المقدمة بها.

وتابع "مجاهد" أن الوزيرة وجهت بإنشاء وحدة إسعاف تتبع وحدة طب أسرة الشراونة، للتيسير على الأهالى فى سرعة حصولهم على الخدمة الطبية، وذلك فى إطار خطة الوزارة للتوسع فى التمركزات الإسعافية على مستوى الجمهورية.

يذكر أن المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل تضم 6 محافظات هم (الإسماعيلية، الأقصر، جنوب سيناء) والتى انطلقت بها المنظومة يوم 16 فبراير من العام الجارى، و(بورسعيد) التى انطلقت بها المنظومة بها فى يوليو 2019، بالإضافة إلى محافظتى (السويس وأسوان) والمقرر إطلاق المنظومة بهما خلال الفترة المقبلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.