×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 9 مايو 2021 02:56 مـ 27 رمضان 1442هـ
الأخبار

عاجل.. سبب خطير وراء تحفظ مصر علي ”السفينة الجانحة ”

السفينة الجانحة
السفينة الجانحة


قالت هيئة قناة السويس إن التحقيقات مازالت مستمرة لكشف أسباب جنوح السفينة البنمية وأكدت أنه من المرجح انتهائها الخميس المقبل مشيرا إلى الإنتهاء من تفريغ «الصندوق الأسود» الخاص بالسفينة ومعرفة كافة التفاصيل، لافتا إلى هيئة قناة السويس لا تتحمل أي أخطاء في الحادث لأنها هي المتضرر الأول بسبب توقف حركة الملاحة لمدة 6 أيام متواصلة.

وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن أسباب التحفظ علي السفينة البنمية التي جنحت في قناة السويس مؤكدا أن المماطلة في دفع «التعويضات»، لهيئة قناة السويس كانت وراء قرار الحجز التحفظي» علي السفينة في منطقة البحيرات.

وأضاف «ربيع» أن الهيئة مازالت حتى الآن تفاوض الشركة المالكة للسفينة وأيضا شركات التأمين المؤمنة علي السفينة.

وكشف «ربيع»، أن الشركة تماطل في الإقرار بدفع التعويض: «عايزين يدفعو فقط 10% من المبلغ المطلوب وهو أمر مرفوض».

وكان رئيس الهيئة أكد في تصريحات سابقة أن الهيئة قدرت التعويضات بحوالي مليار دولار وجاري فحص كافة المعدات والتلفيات التي تعرضت لها هيئة قناة السويس في المعدات وفي جانب القناة والتكسيات إلي جانب توقف الملاحة.

وكانت سفينة الحاويات البنمية ايفرجيفن جنحت في الكيلو 151 ترقيم قناة بمدخل القناة الجنوبي وتسبب الحادث في توقف للملاحة لمدة 6 أيام متواصلة.

وكشف الفريق اسامة ربيع أن توقف الملاحة تسبب في خسارة الهيئة 15 مليون دولار تقريباً في اليوم الواحد إضافة إلي استهلاك معدات تابعة للهيئة في عمليات الإنقاذ.

قناة السويس السفينة الجانحة أسامة ربيع

مواقيت الصلاة

الأحد 02:56 مـ
27 رمضان 1442 هـ 09 مايو 2021 م
مصر
الفجر 03:28
الشروق 05:06
الظهر 11:51
العصر 15:28
المغرب 18:37
العشاء 20:04
link link link
EFG hermes
EFG hermes