الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الشاي.. الحل السحري لعلاج الإسهال

الشاي
الشاي

هل تعلمين سيدتي أن تناول الشاي، يعد الحل السحري لعلاج الإسهال؟..بالطبع حيث يعمل كمعزز للمناعة في الجسم. يساعد في محاربة الالتهاب ويقلل من الإجهاد التأكسدي ، ويوفر فوائد صحية ويخفف من الالتهاب وبالتالي ، توفر أوراق الشاي دواءً جيدًا لعلاج الإسهال

وهناك الكثير من أنواع الشاي التي تساعد في علاج الإسهال بشكل أكبر اعتمادًا على الفوائد الغذائية والمكونات المضافة.

ولهذا نستعرض لكي سيدتي فوائد تجهلينها عن الشاي:

= شاي الزنجبيل.. فهو علاج جيد للإسهال، يحتوي على جذور الزنجبيل من النباتات التي تحافظ على طعم حار. يحتوي على مركب الزنجبيل zingerone الذي يحسن عملية الهضم ويزيد من تدفق الدم ويقلل الالتهاب.

= شاي البابونج.. هو أفضل شاي يمكن تناوله في حالات الإسهال. يقتل الطفيليات ومسببات الأمراض من خلال توفير الخصائص المضادة للبكتيريا.

= الشاي الأخضر.. يستخدم لإنقاص الوزن. مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تعالج آلام المعدة والإسهال وتخفف من مشاكل الجهاز الهضمي. يمكن أن يكون الشاي الأخضر مع القرفة فعالين بالفعل في تهدئة المعدة. يساعد في منع البكتيريا التي تحمل أعراض الإسهال.

= شاي الشمر.. يتم استخدامه بشكل متكرر في مراكز الرعاية الصحية الشاملة ؛ يتم تحضير شاي الشمر عن طريق تسخين بذور الشمر في الماء الساخن. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمكن عضلات المعدة من تقليل التقلصات والاسترخاء أثناء الإسهال.

= شاي أعشاب قابض.. الأعشاب القابضة تقلل من إفراز الماء والأغشية المخاطية وتجفف أغشية الأمعاء. يساعد في علاج الإسهال. يعتبر شاي الأعشاب القابض علاجًا رائعًا للبراز الرخو والتحسين الفوري للإسهال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.