×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 29 يوليو 2021 01:25 صـ 18 ذو الحجة 1442هـ
صحة وجمال

الشاي.. الحل السحري لعلاج الإسهال

الشاي
الشاي

هل تعلمين سيدتي أن تناول الشاي، يعد الحل السحري لعلاج الإسهال؟..بالطبع حيث يعمل كمعزز للمناعة في الجسم. يساعد في محاربة الالتهاب ويقلل من الإجهاد التأكسدي ، ويوفر فوائد صحية ويخفف من الالتهاب وبالتالي ، توفر أوراق الشاي دواءً جيدًا لعلاج الإسهال

وهناك الكثير من أنواع الشاي التي تساعد في علاج الإسهال بشكل أكبر اعتمادًا على الفوائد الغذائية والمكونات المضافة.

ولهذا نستعرض لكي سيدتي فوائد تجهلينها عن الشاي:

= شاي الزنجبيل.. فهو علاج جيد للإسهال، يحتوي على جذور الزنجبيل من النباتات التي تحافظ على طعم حار. يحتوي على مركب الزنجبيل zingerone الذي يحسن عملية الهضم ويزيد من تدفق الدم ويقلل الالتهاب.

= شاي البابونج.. هو أفضل شاي يمكن تناوله في حالات الإسهال. يقتل الطفيليات ومسببات الأمراض من خلال توفير الخصائص المضادة للبكتيريا.

= الشاي الأخضر.. يستخدم لإنقاص الوزن. مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تعالج آلام المعدة والإسهال وتخفف من مشاكل الجهاز الهضمي. يمكن أن يكون الشاي الأخضر مع القرفة فعالين بالفعل في تهدئة المعدة. يساعد في منع البكتيريا التي تحمل أعراض الإسهال.

= شاي الشمر.. يتم استخدامه بشكل متكرر في مراكز الرعاية الصحية الشاملة ؛ يتم تحضير شاي الشمر عن طريق تسخين بذور الشمر في الماء الساخن. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تمكن عضلات المعدة من تقليل التقلصات والاسترخاء أثناء الإسهال.

= شاي أعشاب قابض.. الأعشاب القابضة تقلل من إفراز الماء والأغشية المخاطية وتجفف أغشية الأمعاء. يساعد في علاج الإسهال. يعتبر شاي الأعشاب القابض علاجًا رائعًا للبراز الرخو والتحسين الفوري للإسهال.

تناول الشاي شاي أعشاب قابض شاي الشمر الشاي الأخضر شاي البابونج شاي الزنجبيل فوائد تجهلينها عن الشاي علاج الإسهال

مواقيت الصلاة

الخميس 01:25 صـ
18 ذو الحجة 1442 هـ 29 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:33
الشروق 05:12
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:51
العشاء 20:19
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes